اسليدرالتقارير والتحقيقات

مفاجأة.. معاش شهري للطفل ومنحة تصل لـ200 جنيه.. التضامن تعلن الشروط

فجرت وزارة التضامن الاجتماعي مفاجأة كبيرة للأطفال لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، وذلك حسب عدد أبناء الأسرة الواحدة حيث قدمت معاش شهري للطفل يصل لـ200 جنيه بمثابة مرتب لهم يساعدهم على تحمل أعباء الحياة التي وضعتهم فيها الظروف.

يبلغ الحد الأدنى لـ معاش الطفل 60 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى منحة شهرية لكل طفل مستفيد من معاش تقاعدي على أن يحضروا التدريب الأساسي لمدة 8 أشهر من شهر أكتوبر وحتى شهر مايو من كل عام، ويكون الحد الأقصى لهذه المنحة 200 جنيه شهريًا.

الفئات التي يحق لها المعاش والشروط.
وفقًا لنص قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، يحق لفئات الأطفال التالي ذكرها الحصول على معاش شهري من وزارة التضامن الاجتماعي، مع ضمان اجتماعي لا يقل عن ستين جنيهاً ووفقاً للشروط والقواعد المنصوص عليها في قانون الضمان الاجتماعي وهذه الشروط تعتبر في ذات الوقت هي تحديد للفئة المستحقة للمعاش وهم:

– الأطفال الأيتام
– الأطفال مجهولو الأب أو الأبوين
– أطفال المطلقة إذا تزوجت أو سجنت أو توفيت
– أطفال المسجون لمدة لا تقل عن (3) سنوات
إجراءات الحصول على معاش الطفل:
الإجراءات بسيطة للغاية وهي أن يقدم طلب الحصول على المعاش على طلب الحصول على خدمة بعد استيفاء بياناتها بوحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة.

يمكن الحصول على طلب الحصول الخدمة هنـــا.

https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/sector-service-detail.aspx?sid=29&fbclid=IwAR1oBOidMr1PXVAdaKbD5yPsVbqZ7MWBsgudUxxAr03LHvix2nOUP5ANvWw

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى