السياحة و الأثار

رامي:يلتقى وفدا أمريكيا من منظمى الرحلات وممثلى وسائل الإعلام

11666267_865689160196119_2412241471479878583_n
كتب : أحمد عامر
التقى وزير السياحة خالد رامى وفداً من منظمى الرحلات وممثلى وسائل الإعلام من الأمريكتين الشمالية والجنوبية،وذلك فى إطار إستضافة الهيئة العامة للتنشيط السياحى للوفد لزيارة مصر خلال الفترة من 26 يونيو إلى 2 يوليو بكل من القاهرة والجيزة والأقصر،وفى ضوء أهمية تلك الرحلات التعريفية للوقوف على مدى ما تتمتع به مقاصدنا السياحية من أمان ونقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى مصر للخارج بما يسهم فى الترويج السياحى لمصر وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.
ووجه الوزير التحية والترحاب خلال اللقاء بالوفد معرباً عن سعادته بلقائهم وتواجدهم فى مصر،مستعرضاً محفزات استجلاب أعداد كبيرة من السائحين من الأمريكتين. وأعرب الوفد أن لديهم شوقا لرؤية الدعاية الخاصة بمصر مجدداً فى وسائل الإعلام الدولية نظرا لتوقفها فى السنوات الماضية،وقد أوضح الوزير أنه فى شهر أغسطس المقبل ستكون هناك شركة متخصصة لتنفيذ الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى.
ورداً على سؤال بشأن حزمة الإجراءات التى تتخذها الوزارة لمجابهة ما ينشر من سلبيات فى وسائل الإعلام الدولى،قال رامي إن هذا مكون أصيل من الحزمة التسويقية الدعائية التى ستتولاها الشركة التى ستقوم بتنفيذ الحملة الترويجية المتكاملة،موضحاً أنه سيتم التعاقد مع شركات متخصصة فى العلاقات العامة والتواصل الإعلامى فى الأسواق السياحية لتقوم بدحض ما ينشر فى وسائل الإعلام الدولى عن مصر وإبراز الأخبار الإيجابية بما يسهم فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.
وأشار الوزير إلى أن مصر بحضارتها العريقة مقصد ذو سحر خاص بالنسبة لسائحى الأمريكتين،لافتاً إلى أن السياحة الوافدة من الأمريكتين تصب فى صالح منتج السياحة الثقافية. وطالب الوفد بضرورة التواجد المصرى القوى فى الأسواق الواعدة مع الإعداد لعمل حملات دعائية مشتركة موجهة للأمريكتين.
وأوضح الوزير أهمية الدفع بمنتجات سياحية جديدة كنمط أحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، وكذلك التركيز على شرائح جديدة فى الأمريكتين من أبناء الجيل الأول والجيل الثانى من المهاجرين المصريين والجاليات العربية وذات الأصول الشرق أوسطية الذين لديهم ولع بحضارة الجذور.
وقام الوفد بعدة زيارات منها أهرامات الجيزة وسقارة ودهشور والمتحف الكبير،كما زار مدينة الأقصر والتقى الوفد الدكتور محمد بدر محافظ الاقصر الذى أبدى كل الاهتمام بهذه الزيارة وقام بمرافقتهم وفتح المزارات الأثرية لهم ليلا،حيث قام الوفد بزيارة الكنوز الأثرية بالبرين الغربى والشرقى.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى