السياحة و الأثار

السياحة: تخصيص مبلغ ١٠ مليون دولار للترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ

 

كتب – يحيى مصطفى

في إطار خطة عمل وزارة السياحة لزيادة الحركة السياحية لمصر و خاصة مدينة شرم الشيخ، عقد السيد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع مستثمري جنوب سيناء وشرم الشيخ، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تهم السياحة و خاصة مدينة شرم الشيخ  لإيجاد حلول لتنشيط السياحة الى هذا المقصد السياحي الهام. و قد أعطى السيد الوزير توجيهاته للسيد هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط لتخصيص مبلغ ١٠ مليون دولار لتنفيذ حملة  للترويج و التسويق لمدينة شرم الشيخ.

من  جانبه قال الدميري أن مدينة شرم الشيخ تأثرت نتيجة غياب السائحين الروس و الإنجليز، والذين كانا يمثلا السوقين الرئيسيين لها، مضيفا أن الهيئة ستعكف على وضع الآلية والتصور  النهائي و تحديد الاسواق المستهدفة من تلك الحملة، و ذلك بالتنسيق مع مستثمري شرم الشيخ، على ان يتم البدء فيها بأقصى سرعة، لافتا الى أنه من المقرر ان تستغرق الحملة ٦ أشهر من تاريخ البدء فيها.

و في نفس السياق و لجذب مزيد من الحركة السياحية لمدينة شرم الشيخ ، استجابت وزارة السياحة لطلبات مستثمري جنوب سيناء و شرم الشيخ لتشجيع الطيران الى مدينة شرم الشيخ، برفع قيمة التحفيز على الطيران العارض الى شرم الشيخ الى ٣٠٠٠ دولار، وتخفيض الحمولة الى ٦٠٪‏، و ذلك لزيادة حركة الطيران الى مدينة شرم الشيخ، و بما لا يخل بضوابط وبرامج تحفيز الطيران .

زر الذهاب إلى الأعلى