اسليدرالسياحة و الأثار

الدماطي : تقرر فتح متحفى الأقصر والتحنيط للزيارة الليلية

كتب : أحمد عامر

أعلن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار ، عن تقرر فتح أبواب متحفى الأقصر والتحنيط لإستقبال الزائرين ليلاً ما يأتى فى إطار خطة الوزارة لجذب المزيد من الزوار وتنشيط حركة الزيارة إلى مختلف المواقع والمتاحف الأثرية.
كما إستقبل معبد الرامسيوم ومنطقة وادى الملوك الأثرية بالأقصر ، مساء أمس السبت ، عدد من الزائرين الأجانب ممن حرصوا على الحضور للإستمتاع بالزيارة الليلية للموقع ، وذلك بعد أن إفتتح الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار مشروع منظومة الإنارة الليلية للمعبد وثلاث مقابر ملكية أخرى بوادى الملوك هى رمسيس الرابع ورمسيس السادس وسيتى الأول.
جاءت مراسم الإفتتاح وسط أجواء إحتفالية ضخمة شهدها محمد بدر محافظ الأقصر ومسئولى الغرف السياحة بالأقصر وعدد من مندوبى الشركات السياحية العالمية. وأوضح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار ، أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة عمل متكاملة ومشروع ضخم يتضمن تنفيذ شبكة للحماية الإلكترونية لمنطقة الأقصر شرقا وغربا ، مشيراً إلى أن عمليات إفتتاح مشروع الإنارة الليلية بالمنطقة تعد خطوة جديدة نحو تحقيق المساعى المبذولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إليها بما تفتح المجال أمام الزائر للإستمتاع برحلة مغايرة يبحر خلالها فى تفاصيل العبقرية المصرية بكل ما تحويه من سحر وجمال.
وأضاف “الدماطى” أن منظومة الإنارة تم تنفيذها بنظام LED بواسطة خبراء متخصصين فى مختلف أنظمة الإنارة العالمية وفقاً لأحدث التقنيات التكنولوجية المتعارف عليها على مستوى العالم ، لافتاً إلى أنه تم تمويل المشروع من خلال القرض المقدم من إسبانيا والمخصص لصالح مشروعات تأمين وإنارة المناطق الأثرية بالأقصر.

زر الذهاب إلى الأعلى