اسليدرالسياحة و الأثار

إسماعيل خيرت:يفتتح معرض كليوباترا وملكات مصر

كتب:أحمد عامر
إفتتح السفير المصرى فى اليابان إسماعيل خيرت أمس الجمعة،معرض “كليوباترا وملكات مصر” فى متحف طوكيو القومى أكبر وأقدم متاحف اليابان،بحضور العديد من الشخصيات الرسمية اليابانية والدولية المهتمة بالحضارة المصرية.
ويضم المعرض ما يقرب من 200 قطعة فرعونية نادرة توثق حياة كليوباترا وملكات الأسر الفرعونية المصرية وعلى رأسهم “نفرتيتى”و”حتشبسوت”،وقد تم الحصول على هذه القطع من 38 معرضاً ومتحفاً دولياً من أكثر من 14 دولة ليصبح بذلك أحد أكبر المعارض من نوعه على مستوى العالم.
وحضر حفل إفتتاح المعرض مدير الهيئة اليابانية للثقافة،والمديرة الشرفية لقسم الآثار المصرية بمتحف اللوفر،وعميد كلية علوم المصريات فى جامعة واسيدا اليابانية،فضلاً عن عدد من أعضاء السلك الدبلوماسى المعتمد باليابان،وقام السفير خيرت بتفقد المعرض وسير العمل به قبل افتتاحه،كما عقد مجموعة من اللقاءات مع الجهات المنظمة للمعرض “وزارة الخارجية اليابانية”،وقناة “ان اتش كيه” اليابانية،وجريدة أساهى.
وأشار السفير المصرى فى اليابان إلى أنه تم التنسيق مع هيئة شئون الثقافة اليابانية وقسم المصريات بجامعة واسيدا والجهات المنظمة لعرض الآثار المصرية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2015 فى العاصمة طوكيو،ومن أكتوبر إلى ديسمبر 2015 فى مدينة أوساكا اليابانية.
كما أكد أن السفارة تولى إهتماماً بعقد المعارض التى تسلط الضوء على الحضارة المصرية،حيث يجرى التواصل حالياً بين الجهات المتخصصة المصرية واليابانية لدراسة عقد معرض عالمى خاص “بالملك توت عنخ آمون والعصر الذهبى الفرعونى” فى الفترة من 2017-2019.

737

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى