عودة تمثال “ملك العود” بعد ترميمه لشارع الفن

كتبت : سمر إسماعيل

ازاح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنان عادل السيد رئيس جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، الستار من جديد عن تمثال “ملك العود” بعد الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة التى أجريت له، وذلك في تمام الساعه الثالثة من عصر يوم الأحد 28 فبرير الجارى، فى شارع الفن بساحة دار الأوبرا المصرية، وسط جمع كبير من محبي وعشاق فن الموسيقار فريد الأطرش .

واهدى رئيس الجمعية للدكتور مجدى صابر درع الجمعية، تقديرا لجهوده فى دعم ومساندة الجمعية فى فعالياتها التى تهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بما تركه الموسيقار فريد الأطرش من إرث فنى، وإبداء موافقته السريعة بقيام الجمعية بالبدأ فى أعمال الترميم والصيانة فى ٢٥ يناير الماضى، بمعرفة متخصصين وفنيين من وزارة الآثار .

كما كرم الفنان عادل السيد عدد من أعضاء الجمعية، وفريق عمل ترميم وصيانة تمثال الموسيقار فريد الأطرش، ويهدى لهم شهادات تقدير، بحضور كوكبة من الفنانين منهم ” الفنان سيف عبد الرحمن، والفنان مصطفي الدمرداش، والفنان قيس عبد الفتاح” .

وخلال الاحتفال تحدث الفنان عادل السيد عن المشوار الفنى لفريد الأطرش، كما يتخلل الاحتفال باقة من الفقرات الفنية يقدمها الفنان فاروق سلامة، والمايسترو محمود فراج، ومطربة الأوبرا أسرار الجمال، والفنانة هبة الخولي، ومحمد سرار، ويلقى الشاعر حسين بسيوني والشاعر محمد عبد المنعم أحدث قصائدهما الشعرية .

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

روبابيكيا

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.