المجتمع والمياة

كتب : جمال زرد
يحتفل المجتمع الدولي فى الاسبوع الأخير من شهر مارس سنويا باليوم العالمى للمياه تلك المياة العذبة التى تعتبر شريان الحياة لكل كائن حى ولدينا فى مصر يعتبر نهر النيل العظيم هو المصدر الرئيسي لمياه الشرب لمجتمعنا المصري .

ولكن مع الاسف الشديد فى أيامنا هذه أصبحت مياهه ملوثة بسبب الأهمال فى غسل النيل كما أعتاد سنويا من الشوائب والاجسام الغربية التى تدنسه بسبب رمى عدة من المواطنين النفايات فى نهر النيل.

وكذا بعض المصانع توفيرا لها من معالجة المياة الناتجة عن بقايا الصناعات التى يستخدم فيها المياة نظرا لارتفاع نفقات معالجة المياة.

لذا من هنا نناشد الحكومة من خلال وزارة الموارد المالية بالعمل على غسل نهر النيل كما كان يحدث من قبل على مدى سنوات طوال لتطهير النيل من النفايات والشوائب لتكون هناك مياة نقية تستخدم فى الزراعة والشرب.

وكذا نناشد وزارة البيئة مع وزارة الداخلية مشكورين ومن خلال شرطة البيئة والمسطحات المائية العمل علي ضبط علي كل من يعتدي علي مياة نيلنا الخالد.

خاصة المصانع التي ترمي النفايات في نهر النيل حتي يكون النيل نظيفا ومياهه طهورة تصلح للزراعة وللشرب لكل مواطن مصرى يعيش ويحيا علي أرض مصر المحروسة … وتحيا مصر

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

اسلام الحامدي ، وحق الرؤية ، قصص قصيره

بقلم / اسلام الهاشمي الحامدي رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *