أخبار مصراخبار عربية وعالميةاسليدر

القنصلية المصرية بشانغهاى تبدأ سلسلة فعاليات للترويج لمصر سياحيا وثقافيا

كتب:أحمد عامر
عقدت القنصلية العامة المصرية بشانغهاى اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا للترويج لفعالية ثقافية وسياحية من المقرر أن تقيمها القنصلية خلال الفترة من 14 إلى 24 أغسطس المقبل،والتى ستكون بداية لسلسلة من الفعاليات الثقافية المصرية التى ستتم إقامتها فى شانغهاى للترويج لمصر سياحيا وثقافيا ولإظهار حرص مصر على إجتذاب المزيد من السياح الصينيين لزيارتها.
وتشمل هذه الفعالية مهرجانا للمأكولات المصرية والرقص الشعبى والفنون المصرية التقليدية والرسم على أوراق البردى وتوزيع جوائز تتضمن سبع رحلات سياحية لمصر شاملة الإقامة وتذاكر السفر وزيارة المواقع السياحية والأثرية.
وألقى السفير خالد يوسف القنصل العام المصرى فى شانغهاى كلمة خلال المؤتمر الصحفى نوه فيها إلى الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لضمان سلامة السياح فى مصر ونجاح مصر فى استعادة مكانتها بإعتبارها مركز الجذب الرئيسى للسياحة والإستثمارات الأجنبية فى الشرق الأوسط. وسلط يوسف الضوء،خلال المؤتمر الذى حضره ممثلون لكبرى الصحف ووسائل الإعلام بشانغهاي على ما تتمتع به من مصر من مقومات سياحية،مُتوقعاً أن يزور مصر بنهاية العام الحالى نحو 200.000 اللف سائح صينى.
وقال “إننا نعمل فى هذا الإطار على توفير مجموعة متنوعة من البرامج للسياح الصينيين لتمكينهم من زيارة الدول المجاورة لمصر خلال نفس الرحلة،أو زيارة مصر كوجهة واحدة،ونحن ندرك أن الطعام الصينى مهم للسياح الصينيين،وبالتالى فإننا ننصح بإستمرار منظمى الرحلات السياحية أن يأخذوا ذلك فى الاعتبار”.
وأبرز يوسف فى هذا الصدد أيضا زيارة نحو 59 ألف سائح صينى مصر خلال الفترة من يناير 2015 الى مايو 2015 بزيادة نسبتها 145% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2014،وبزيادة تعدت نفس الفترة من عام 2010 “والذى يعد العام الذى بلغت فيه معدلات السياحة الصينية إلى مصر ذروتها”،حيث كانت أعداد السائحين الصينيين الذين زاروا مصر خلال نفس الفترة من عام 2010 نحو 46 ألف سائح صينى فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى