اهم المقالات

بصراحه …كلنا فاسدون .المتغطى برجال الاعمال فى العاشر …والاحزاب عريان

احجز مساحتك الاعلانية

الاعلامى / سمير المسلمانى

بدل الطبل والزمر والهيصه على صفحات لاقيمه لها على الفيس لو زرعنا شجرة نرقص ..ونطبل ..ونزمر.. ونشير ونصور.. فيديو..

ولو حد قعد وقال هنعمل عيد ميلاد تلاقى العاشر كلها عماله تطبل ..وتقوله يعمر بيتك ياعم الحاج..وتلاقى الصور على طول الخط اخبط ارقع اعز واجمل وارق وخد عندك من كلمات الاعجاب والاطراء مالايمكن ان تسمعه غير فى طبقه المسميين انفسهم برجال الاعمال الذين لا وازع لهم غير النفاق وحلقات الذكر والكل بينصب نفسه هو الكبير.

وثوانى والكل يلعن ابو خشم اللى كان حبيبه من لحظات..والحق ياعم دة وزير وصل او امير او محافظ الكل يشد الحته اللى على الحبل ولازم يبان فى الصورة

انا عايز حد يقولى مين فى العاشر عمل حاجه غير حكيم بلاست ؟.اقسم بالله مااعرفه ولاعمرى شفته ولا اعرف فين مكانه فى العاشر واشهد الله ان ال خميس قدموا للعاشر مالم يقدمه احد فى مصر سواء  لله او لغير الله الله اعلم بالنوايا لكن على الاقل عملوا حاجه .انا عايز حد يقولى من اللى بيتصورا هما عملوا ايه للعاشر مع مراعاة انى موجود بالعاشر ايام ماكانت لها هيبه وكان فيها رجال اعمال بحق يخترموا الاخرين ويذكروهم بكل الخير حتى لو كانوا فاسدين

اندهش من حزب بعينه عمال يطبل ويزمر لما فتح كشك وباع بأغلى الاسعار ادوات الدراسه للبسطاء بالعاشر والكل راح اتصور والكل بان فى الصورة..

اسأل سؤالى للمرة المليون على اى اساس ومواصفات يتم اختيار كادر للحزب .. حزب مستقبل وطن انا اللى اقصدة هو بعينه انا عايز حد يقولى ؟.

نقطه ومن اول السطر…

(( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه)) صدق الله العظيم
( سورة الطلاق / اية 3 )

#الحدث_فى_ظل_تطويركم_للعشوائيات_تخلق_فى_الوقت_الحالى_عشوائية_جديدة_بمدينة_العاشر_من_رمضان_م. عبد النصف سأترك لك الوقت ثم ابدأ فى سؤالك..اعلم انك تتحمل عبأ لم تكن طرف فيه .لكنى وضعت اسبوت على بعض المشكلات ابدأ
#منطقةالاردنية_ لا يوجد بها غير محطة اتوبيس شرق الدلتا ومحطة متهالكه لأبعد ما تتخيل وغير ادامية ولا اتوبيسات ولا خدمة ولا يوجد اتوبيسات نقل جماعى داخل المدينة لخدمة الاهالى لدرجة ان صناديق الزبالة اللى بيقولو عليها سرفيس داخلى وصل تمن النمرة الاجرة بعربية ترامكو لا تصلح لنقل فئران او كتاكيت ٨٠٠ الف جنية سبوبة ياريس ودايرة والشعب هو اللى بيدفع التمن الشباب اللى بيتعلم بيتبهدل بيعانى والفلوس بتترمى فى اسفلت وارصفة وكل يوم بتتهد ويتعمل غيرها نظرة ياريس الفساد فى المدينة للركب انظر لأكبر مدينة صناعية يا سيادة الرئيس والصور خير دليل ..شكرا للمهندس احمد سعيد.

الموضوع والله مش محتاج رئيس ولا وزير …رئيس الجهاز لديه سلطات محافظ وأكثر ويستطيع عمل الكثير ولكن وسوء الاداره والبطانه الفاسده هى الذى جعلت العاشر كلها عشوائيه..حيث يتم تكسير الشوارع والحفر فى كل مكان منذ أشهر ولم يتم الرصف. ثم يتم التكسير مره أخرى وكذا ..ملاين الجنيهات ترمى فى الأرض ثم تكسر مره أخرى وهكذا . ولا يوجد مستشفى ولا وسيله نقل جماعى أدميه ومطبات مميته تدهن بدهان رديء جدا لا يستمر أكثر من أيام ثم يمحى وكأن شيء لم يحدث وهكذا …صناديق القمامه تلقى فى منتصف الشارع مما يتسبب فى أكثر من حادثه سير …الموضوع سهل جدا ويحتاج اراده مع اداره واعيه وبطانه صالحه .ورجال اعمال مضبوطين مش شاطرين فى الهشك بشك وحظ العاشر سىء جدا لضعف النائب الموجود ..كفانا نفاق ..العاشر رجعت عشرون عاما للخلف..عندما ظهرت فيها مجموعه لاتملك نصبت نفسها بأنها الحاكم الامر فيها ظن البعض ان ارتباطه بسين او صاد يحميه اقولها لا واذا كان البعض من مراسلى الجرايد موالين للبعض فليس الكل هكذا اين مجلس امناء العاشر المنتخب مما يحدث فى العاشر..ماهو دور جمعيه المستثمرين هل دورها انها تجيب وزير علشان تخلص مصالح ناس ؟ولا علشان الصورة تطلع حلوة .ومن اول السطر ربنا يدينا طوله العمر ونكشف الاوراق المستورة اذكركم ليس فى مصر احد فوق القانون .

.ما من شك أن شيوع ظاهرة الفساد، على الرغم من اختلاف أشكاله وطرقه من مكان إلى آخر وحجم انتشاره وأثره على مختلف نواحي الحياة يعتبر من أهم أسباب الضعف الداخلي والخارجي لأي دولة ، فالفساد في جوهره او مجمله عبارة عن حالة من التفكك المجتمعي والتطرف الخلقي والمسلكي التي قد تلتصق بمجتمع ما نتيجة فقدانه السيطرة على تمسكه بمجموع متوارثاته البيئية من القيم الجوهرية التي كان من المفترض أن يظل متمسكا بها كسابقيه الأولين، الى جانب عدم احترام القانون من قبل بعض الناشزين عن القاعدة العامة، وعدم تكريس مفهوم قيم المواطنة وسمو مفهوم معنى الإنتماء ، ما ينتج بطبيعة الحال صورة جلية لزمرة من البشر بمنطقة جغرافية ما تعاني غياب ثقافة حقوق الإنسان واحترامها بشكل طبيعي وتلقائي.
ومن هنا تبرز الحاجة إلى جعل مشكلة الفساد وتفشيه في العالم أجمع على اختلاف ثقافاته ومورثاته كأولوية رئيسة من أولويات المجتمع الدولي مع حرص كافة طوائفه على دحر ذلك الدخيل الدميم على مسلكيات البشرية، فآثاره المدمرة على النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية تهدد قوة ومكانة أية دولة في العالم وتضعفها وتقلل من قدرتها وتظهر عجزها على تلبية إحتياجات مواطنيها الداخلية والخارجية.
وبذلك لا يمكن للمجتمع الفاسد أن يكون قويًا أو أن تكون الدولة التي يداهمها الفساد قوية أو في مصاف الدول المحترمة المعتد بها وبنظامها الإداري، لأن القوة والإنتقاء هي سمة النظام السياسي والاجتماعي الواعي في مجتمع تتمكن فيه الدولة من الوصول إلى درجة عالية من مستويات التماسك حول قيم جوهرية تكون سائدة بين الأفراد بكافة مناحي أنشطتها.
لذلك فإن نقطة بدء استشراء الفساد تتمثل في منحى عدم النزاهة وغياب الرقابة وتخاذل ورعونة المسؤول في تطبيق القانون ، لاسيما عندما يبدأ هذا المنحى في الإستشراء والتصاعد السريع لمستوى تلك الظاهرة بين طبقات المجتمع على اختلاف أطيافه وشرائحه..
يذكر أن تاريخ الفساد يرجع الى بداية الخلق والخليقة وهو مسلك غير مستحدث حيث تناولت كافة التشريعات السماوية هذه الظاهرة لتنّبه الناس وتوعيّهم إلى جلل المصاب بهذه الظاهرة والآفة المجتمعية الكريهه , فمثلا بالقرأن الكريم جاءت العديد من الآيات التي بينت تأثيرات الفساد السلبية على المجتمعات بصورة عامة والافراد بصورة خاصة ولم تذكر آية تتحدث عن هذه مصائب الفساد الا وتبعتها آية تتطرق الى الهلاك والعاقبة السيئة للمفسدين والامثلة على ذلك عدة اهمها مثلاً قوله تعالى:
واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها ، فحق عليه القول ، فدمرناها تدميرا ” (الاية 16 من سورة الاسراء) وايضا قوله تعالى ” فانظر كيف كان عاقبة المفسدين” (الاية 14 من سورة النمل) ، وايضاً قوله سبحانه ” الذين طغوا في البلاد فاكثروا فيها الفساد ، فصب عليهم ربك سوط عذاب ، ان ربك لبالمرصاد ” ( الايات 11-14 من سورة الفجر ) وقوله تعالى ” ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ” ( الاية 41 من سورة الروم ) .
كما ان الكتاب المقدس (الإنجيل) يبين أن الله تعالى يرى كل أنواع الفساد كخطايا وينهى عنها، وذلك يعني أن الإنسان الذي يرتكب هذه الممارسات لا يرضي ربه ، وأن الإنسان الفاسد لايستطيع أن يغير أفعاله من دون مساعدة الله , أيضا حذرت التوراة كذلك من الفساد الحكومي والقضائي ، لأنها يمكن أن تفسد الرؤيا حتى لأكثر الناس تدينًا وصلاحًا..
كذلك ذُكر في التوراة ان الفساد لا يأتي على شكل الرشوة المالية فقط ، بل هناك نوع خفي من الفساد وهو الفساد الناتج من المصلحة الشخصية والذي يؤدي إلى ضيق التفكير ودمار المجتمع على المدى الطويل فالفساد حسب المفهوم اليهودي يتضمن العنصرية ، والتعصب ، وعدم مراعاة مشاعر الآخرين ، والتطرف لآراء معينة وجاء بها ( ويل للأمة الخاطئة ، الشعب المثقل بالإثم ، ذرية مرتكبي الشرّ) .

اذا فالفساد كمسلك هو أمر قديم /حديث وعلى مر الزمن وحقبه يرى كل ذي عينين أن الفساد قد أدى إلى الفتك بالمجتمعات والدول من خلال نهب خيراتها وسرقة مقدرات شعوبها , ولا يقف الفساد عند ذلك الجانب المادي فقط بل بهدم في طريقه كافة القيم والاخلاق والثقافات المجتمعية الحميدة وما تم غرسه من عادات وتقاليد وأسس مسلكية ناهيك عما يسببه من شلل كافة المنظومات الإدارية في عملية البناء والتنمية الاقتصادية وبالتالي العجز التام في مواجهة تحديات المستقبل ومتطلباته ومن ثم يقع الاثر الاكبر للفساد على الفقراء كونهم الفئة الأقل قدرة على تحمل تبعاته..
ان ظاهرة الفساد الاداري والمالي لم تعد مسألة محلية خاصة دولة دون اخرى أو مجتمع دون آخر وانما هو ظاهرة عالمية تطال عدد كبير من بقاع المعمورة..
اما عن مفهوم الفساد ومعناه فقد اختلفت التفسيرات عليه، فالفساد في اللغة معناه التلف والعطب فيقال فسد الشيء أي تلف وعطب ، ويفسُد بالضم , وكذلك يقال فساداً فهو فاسد , وافسد نفسه , والمفسدة هي ضد المصلحة ، أو ويراد به كذلك الجدب والقحط ، ويراد بالمفردة معنى التحلل العضوي..
اما اصطلاحاً فنذكر هنا انه لايوجد تعريف موحد للفساد لكن قد ترتبط كلمة الفساد في أذهان الناس بمفهوم الشر أو بالنواحي السلبية إجمالا .
ومن مناح أخرى يرى البعض ان الفساد هو كل فعل خارج عن القانون والنظام بمعنى عدم الالتزام بهما أو استغلال غيابهما من أجل تحقيق مصالح خاصة سياسية اجتماعية اقتصادية لفرد أو لجماعة معينة ، بينما يراه آخرون بأنه صورة مقززة لاأخلاقية وعمل غير قانوني يقوم به الشخص الذي يمارسه بقصد الحصول على منفعة شخصية، وترجع ممارسة الفساد إلى عدم استقامة ذاتية لمثل هذا الشخص، وبالتالي فهو انتهاك لقيم الفرد وقيم المجتمع الذي يمارس ضده هذا النوع من السلوك…اما منظمة الشفافية الدولية فقد عرفت الفساد بانه كل عمل يتضمن سوء استخدام المنصب العام لتحقيق مكاسب خاصة أو شخصية وهكذا نجد ان التعاريف لمفهوم الفساد تتعدد وتختلف , ولعل ذلك الاختلاف راجع لسببين :
الاول : عدم اتفاق الباحثين على أي نوع من انواع السلوك الذي ينبغي ادراجه أو إستبعاده من مفهوم الفساد .
الثاني : اختلاف الثقافة من بلد لآخر , وكذا القوانين والاعراف الاجتماعية التي تجيز سلوكيات معينة فاسدة في نظر بلدان اخرى..كما ان اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد للعام 2003 قد اختارت كذلك ألا تعرف الفساد تعريفًا فلسفيًا أو وصفيًا، بل انصرفت إلى تعريفه من خلال الإشارة إلى الحالات التي يترجم فيها الفساد إلى ممارسات فعلية على أرض الواقع ومن ثم القيام بتجريم هذه الممارسات، كالرشوة بجميع وجوهها في القطاعين العام والخاص، والاختلاس بجميع وجوهه، والمتاجرة بالنفوذ، وإساءة استغلال الوظيفة، وتبييض الأموال، والثراء غير المشروع، وغيرها من أوجه الفساد الأخرى..
اذا فالفساد أنواع عدة وأشكال مختلفة نذكر منها على سبيل المثال :
1. الفساد السياسي ويتعلق بمجمل الانحرافات المالية ومخالفات القواعد والأحكام التي تنظم عمل النسق السياسي..

  1. الفساد المالي ويتمثل بمجمل الانحرافات المالية ومخالفة القواعد والأحكام المالية التي تنظم سير العمل الإداري والمالي ، ويمكن ملاحظة مظاهر الفساد المالي في الرشاوى والاختلاس والتهرب الضريبي وتخصيص الأراضي والمحاباة والمحسوبية..
  2. الفساد الإداري ويتعلق بمظاهر الفساد والانحرافات الإدارية والوظيفية أو التنظيمية وتلك المخالفات التي تصدر عن الموظف العام إثناء تأديته لمهام وظيفته في منظومة التشريعات والقوانين والضوابط ومنظومة القيم..

4 –الفساد الأخلاقي والمتمثل بمجمل الانحرافات الأخلاقية والسلوكية المتعلقة بسلوك الموظف الشخصي وتصرفاته.

5- الفساد الاجتماعي وهو الفساد الذي يؤثر في قيم العمل الاجتماعي بشكل عام، وهوأخطر آفة اجتماعية نظرا لما يخلف وراءه جمله من الأسباب التي تعطي الفساد بكل أبعاده سبيلاً للنفاذ إلى المجتمعات التي يغزوها، ويكون هو الأساس لكل أشكال الفساد الأخرى بهدمه كل القيم الأخلاقية القائمة على الصدق والأمانة والعدل والمساواة وتكافؤ الفرص وغيرها ويسهم في انتشار عدم المسؤولية والنوايا السلبية بل ويؤدي كذلك إلى انتشار الجرائم بسبب غياب الوعي وتعميق الشعور بالحقد..

6 – الفساد الاقتصادي وهو إعدام المبادئ والأخلاق والعدالة وتفاقم الرشوة، والعمولة التي تسهم في تدهور الاقتصاديات في ظل فسادها يؤدي ذلك إلى انتشار آفة الفقر..

وبالتالي فإن الفساد بمفهومه الكلي لم بعد مقتصرا على الرشوة او المحاباة والمحسوبية او السرقات والاختلاسات أو
الابتزاز والإحتيال اواستغلال المنصب والوظيفة بك كل ما ذكر جميعا وكل ما من شأنه تيسير الحصول على امتيازات خاصة أو تحقيق مصلحة شخصية وانعكاساته السلبية العديدة يمكن ملاحظتها بمنتهى اليسر سواء من الناحية السياسية أوالاقتصادية أو الإجتماعية، على أن هذا لا يعني أن الفساد مقتصر على وجود هذه العوامل الثلاث فحسب بل إنه موجود بنا جميعا لاننا كبشر أحد أهم مكونات ذلك المجتمع الساعي لتطهير نفسه من نوازع الفساد ولكن لأهمية هذه العوامل في بنية وتكوين المجتمع آثرنا رصدها للإيضاح فقط لتمثل لنا دعوة صادقة نفتش على أساسها في دهاليز ضمائرنا لنجيب على أنفسنا هل نحن بحق أشخاص أسوياء أم سنفاجأ إن خضعنا لمقاييس العدل الإنساني بشيء من التفحيص أن جميعنا فاسدون ..!وللحديث بقيه لانه لم يبدأ بعد .ظننت خيرا فى بعض الناس لكن طلعت ولا حاجه واذكرهم طول ماانت طبال انا زمار.

#منطقة_الكورهاوس_مدينة_العاشر_من_رمضان 
هى المجاورة ال ١٤ منطقة الكورهاوس حيث تتفشي الامراض والخدمات متدنية والمبانى متهالكة وغير ادامية  مفهاش اى خدمات لان رجال الاعمال ميعرفوش طريقها طريقهم هما اخضر مجلس امناء بهوات وبدل وبرفانات من باريس وكذالك جمعيه رجال الاعمال اتحدى اى مسئول فى مصر يكون راح منطقه الكورهاوس نرجو من سيادتك نظرة  ومدد هو لازم الرئيس يتحمل ضريبه اخطاء معاونيه

هذة المنطقة حيث يسكنها اغلب السكان الذين جائو الى المدينة وقت الثمانينات وعمروها واحيو الصحراء الجرداء بالصناعة والزراعة والتعمير
نطالب بتطوير منطقة الكورهاوس يا رجال الاعمال ياللى بتموتوا فى الصور يامجلس الامناء ياجمعيه المستثمرين نناشدكم نظرة ومدد والصور خير دليل..دى صور مدارس العاشر ياسادة ليه بقه المدارس اصبحت كدة علشان عندنا وزير ملوش لازمه ووكيل وزارة ملوش لازمه ومدير مديريه ملوش لازمه بيروح يتصور فى مدارس البهوات رجال الاعمال وبيشرب شاى وبياكلوا جاتوة 

#اكبر_مدينة_صناعية_بدون_مستشفى_عام_او_تأمين_صحى
#نظرة_منكم يارجال الاعمال_لأكبر_تعدادسكانى_ومدينة_صناعية
#كثرة_اعداد_الوفيات_بالمدينة_لعدم_وجود_مستشفى

ولسه ياما فى الجراب ياحاوى ..انا عايزمراسلى المواقع والجرايد  اللى عملاين يطبلوا ..يطبلوا مدد ياعم النائب انت موجود الدوة خلصت

مش عيب انى اعترف اننى كنت مخطأ عندما ظننت بالبعض خيرا .ولكنى اقدر ناس لهم فى قلبى كل الاحترام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى