أهم الاخبار

وزير الصحة : يؤكد حرص الوزارة على تأمين احتياجها من الانسولين

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت :- هدير عبدالعظيم
أكدت وزارة الصحة والسكان انه يتم توفير 80% من احتياجها للانسولين من خلال الشركات المحلية ، و80% من خلال المستحضرات المستوردة ، وذلك لضمان الاحتكار وتوافر الانسولين طوال الوقت لتغطية السوق المحلى ، لافتة إلى انه لم يرد إليها اى شكوى بعدم توافر الانسولين فى السوق المحلى .
وتؤكد الوزارة حرصها الشديد فى تأمين احتياجها من الانسولين ، حيث يتعدى مخزون التموين الطبى بوزارة الصحة 250 الف عبوة من الانسولين، كما يتعدى مخزون الانسولين بالشركات المنتجة والموردة 7,5 مليون عبوة تكفى لاستهلاك يتراوح من 5-8 شهور .
وأضافت أن كمية الانسولين المدعم بالشركة المصرية لتجارة الأدوية ، والذى يتم توريده إلى السوق المحلى بالصيدليات 2 مليون عبوة تكفى استهلاك ما يزيد عن 5 أشهر، حيث بلغ نسبة الاستهلاك الشهرى من الانسولين المدعم قرابة 400 الف عبوة .
وتهيب وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام تحرى الدقة فى المعلومات قبل النشر ، والعودة إلى الجهه الرسمية فى حالة عدم الوضوح لتزويدها بالمعلومات الدقيقة الواضحة ،بما يضمن وصول المعلومة إلى المواطن بدون أحداث بلبلة لدى الرأى العام تؤثر على الامن الدوائي المصرى ، وتؤكد الوزارة حرصها على توفير دواء أمن وفعال للمرضى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى