أخبار عاجلةالجيزة

محافظ الجيزة يشير الى اعلان محظورات الدعاية الانتخابية

كتب : محمد الفقى

صرح الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة فى بيان له بأنه علينا الالتزام بتفعيل وتنفيذ القرارات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات بتنظيم أعمال الدعاية الانتخابية للمرشحين فى الانتخابات البرلمانية، والتى تجرى بالمحافظة يومي 18و 19 أكتوبر المقبل، ضمن المرحلة الاولى.

وقال إن الأعمال المحظور القيام بها فى الدعاية الانتخابية، شملت عدم استخدام المبانى والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، مع حظر استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية، أو الكتابة بأي وسيلة على جدران المبانى الحكومية أو تعليق الإعلانات الانتخابية على الأشجار أو أعمدة الإنارة أو أجسام الكبارى أو الأنفاق.

وشدد المحافظ على الالتزام بعدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية أو إستخدام الشعارات الدينية أو العنف أو الحض على الكراهية و كذلك حظر تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو القيام بأية دعاية إنتخابية تنطوى على خداع الناخبين أو التدليس عليهم بنشر أو إذاعة أخبار كاذبة.

كما أكد على عدم استعمال مكبرات الصوت و الإعتداء على الدعاية الإنتخابية للغير بالشطب أو التمزيق و عدم تكسير الأرصفة أو أسفلت الطريق لتثبيت الإعلانات .

ونبه محافظ الجيزة، على حظر “شاغلى المناصب السياسية أو وظائف الإدارة العليا” الاشتراك بأي صورة من الصور فى الدعاية الإنتخابية.

وقال إن أحياء ومدن المحافظة، تقوم بتحصيل 3 آلاف جنيه كـ”تأمين” من كل مرشح في كل حي أو حدة محلية، نظير إزالة الدعاية في حالة عدم إزالتها بواسطة المرشح.

زر الذهاب إلى الأعلى