اسليدرالاسلاميات

«إيسيسكو» تدين نشر صحيفة الثورة التابعة لـ«الحوثيين» قصيدة «مسيئة» للسيدة عائشة

اعداد :خلف الله عطالله الانصاري
الرباط – الأناضول: أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، نشر صحيفة الثورة اليمنية تابعة لجماعة «الحوثي»، قصيدة شعرية، قالت إنها تسيء إلى السيدة عائشة، زوجة الرسول محمدصلي الله عليه وسلم ، بألفاظ نابية. ودعت الهيئات الإسلامية إلى التنديد بما وصفته بـ»الفعل المشين والتطاول الوقح» على زوجة الرسول.
وفي بيان لها، أمس الخميس، قالت «إيسيسكو»، إنها «تدين قيام صحيفة الثورة اليمنية، التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين المتمردة على الشرعية، بنشر قصيدة شعرية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، يسيء فيها شاعر يمني إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، بألفاظ نابية لا تصدر عن مسلم يعرف قدر أمهات المؤمنين، وعرض رسول الله، صلى الله عليه وسلم».
واعتبر البيان أن «هذا الفعل المشين يدل على انحراف عقدي، وضلال لدى من تفوه به ومن نشره، كما يدل على حقيقة الجهة التي ينتمي إليها، وأهدافها الطائفية المقيتة». ودعت «إيسيسكو» الدول الأعضاء، والهيئات الإسلامية إلى «التنديد بهذا الفعل المشين، والتطاول الوقح على زوجة الرسول».
والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، هي منظمة متخصصة تعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي، وتعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الإسلامية، ومقرها الرباط.

صورة ‏خلف الله عطالله الأنصارى‏.
زر الذهاب إلى الأعلى