توك شو

هاشتاج ” مصر بتفرح يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

 

كتب – علي تمام
رصدت شركةIMFND للاستشارات التسويقية والتدريب اليوم معدلات التفاعل والإنتشار لهاشتاج ‫#‏مصر_بتفرح‬ ، تزامنا مع حفل الإفتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة .

وبحسب النتائج الأولية التي تعتمد أحدث الأدوات التحليلة لتوجهات الشبكات الإجتماعية ، فقد تصدر هاشتاج #مصر_بتفرح منصة تويتر الإجتماعية ، بينما بلغ معدل التغريدات بإستخدام الهاشتاج ذاته إل 214,295 تويته ، كما توقع التقرير زيادة معدلات الإستخدام للهاتشاج بنهاية اليوم الخميس الموافق 6 أغسطس الجاري .

وفي سياق متصل فقد بلغ معدل المنشورات التي تستخدم هاشتاج #مصر_بتفرح حوالي 250.000 علي شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك ، كما ظهر عبر مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الحملات التي تعتمد أكثر من هاشتاج تدل بشكل مباشر على احتفالية مصر والعالم بمشروع القرن ، ومنها على سبيل المثال ‫#‏قناة_السويس_‬ الجديدة ، ‫#‏هدية_مصر_للعالم‬ ، # NewCanalSuez ، # EgyptGiftToTheWorld .

على صعيد آخر فقط تم تحليل الصفحة الرسمية لحفل إفتتاح قناة السويس الجديدة على موقع التواصل الإجتماعي الأول في مصر فيسبوك ، حيث بلغ معدل التفاعل مع الصفحة إلى 40.9 % ، بينما وصل معدل نمو الإعجاب بالصفحة إلي 643.27% بإجمالي عدد متابعين يصل إلى 587.602 .

صرح عبدالرحمن سليم الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة IMFND قائلا :” في البداية أود أن أهنيء الشعب المصري العظيم على إنجاز وإفتتاح قناة السويس الجديدة التي تعد رسالة واضحة وقوية للعالم أجمع بمكانة مصر الرائدة وإرادة أبنائها وإصرارهم على النجاح ، مضيفا إن الإعتماد على شبكات التواصل الإجتماعي بات أحد الأدوات الرئيسية والأساسية التي تعتمد عليها الحكومات في التواصل البناء والفعال مع أبناء أوطانهم والمجتمعات والدول الأخرى “.

أضاف فى بيان صحفى :” إننا بدأنا نعي في مصر أهمية الإعتماد على تنوع أدوات التواصل مع المواطنين من خلال توجيهه الرسائل عبر المنصات الإجتماعية ، خاصة إننا نشهد طفره واضحة في معدلات نمو أعداد المستخدمين للفيسبوك على سبيل المثال حيث بلغوا 26 مليون حساب من إجمالي عدد 47 مليون للإنترنت في مصر “

زر الذهاب إلى الأعلى