أخبار عاجلةأخبار مصراسليدر

عاجل| السيسي يلتقي محلب ويوجه باتخاذ ما يلزم لمنع تكرار حادث “الوراق”

 

 

 

كتب – علي تمام
قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع اليوم، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح علاء، أن الرئيس اهتم بالتعرف على ملابسات حادث غرق المركب النيلي بالوراق، الذي راح ضحيته عدد من المواطنين، حيث أشار رئيس مجلس الوزراء إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع تداعيات الحادث، والتي تضمنت صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوف، مع سرعة علاج المصابين على نفقة الدولة، إضافة إلى تشكيل وحدة من وزارة التضامن الاجتماعي، تتولى استقبال أهالي الضحايا والمصابين، ومساندتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تشكيل لجنة برئاسته وعضوية وزراء “النقل، البيئة، الري، الداخلية، والعدل”، لمراجعة التشريعات الخاصة بإدارة نهر النيل بوجه عام، ومنظومة النقل النهري، مع إزالة كافة التعديات والمخالفات الواقعة على النهر وتغليظ العقوبات على المخالفين، بما يساهم في ضمان سلامة النقل بنهر النيل وإحداث الانضباط المطلوب، والحفاظ على هذا الشريان الحيوي المهم.

ووجَّه الرئيس، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث، مشددا على ضرورة مراعاة أسر الضحايا والمصابين، وسرعة صرف مستحقاتهم المالية وتقديم الدعم المعنوي اللازم لهم

زر الذهاب إلى الأعلى