منوعات ومجتمع

وزير الري يكرم نعيمة حسن ومنى بطاح ونجوم حملة حماية النيل

كتب – إبراهيم خليل إبراهيم
قام الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري بتكريم الإذاعية الدكتورة نعيمة حسن والإذاعية منى بطاح من الشبكة الرئيسية بالإذاعة تقديرا لمشاركتهما في الحملة القومية لحماية نهر النيل .
كما قام الوزير بتكريم الشيخ علي جمعة والمؤلف الإذاعي محمد هاشم والفنانة ندا بسيوني وحنان شوقي وعلا رامي وميرنا وتامر هجرس والكابتن شوقي غريب وجمال الغندور.
يذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قام بتوقيع وثيقة النيل كمبادرة منه لاهتمام الدولة بمياه النيل في ، واعتمدت الإذاعية القديرة نادية مبروك رئيسة الإذاعة المصرية خطة للتوعية بضرورة حماية نهر النيل من التلوث ومنع التعدي على الأراضي الزراعية باعتبارها مصدر الغذاء.
هذا وتتضمن الحملة توعية المواطنين بعدم إلقاء المخلفات في نهر النيل وكذلك منع الصرف الصحي والصناعي في النيل والبحر وكذلك على المياه الجوفية كما تتضمن الحملة التوعية بخطورة البناء على الأراضي الزراعية مما يؤثر في إنتاج الغذاء ويشارك في الحملة نخبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الزراعة والري والصرف الصحي والصناعي سواء من الجامعات المصرية أو وزارات الزراعة والري والإسكان وتذاع في البرامج والفترات المفتوحة في كل الشبكات الإذاعية الرئيسية والإقليمية.

 

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى