اسليدرالحوادث و القضايا

تفجير “بنك الإسكان والتعمير” بالشيخ زايد في أكتوبر

كتب – علي تمام
انفجرت عبوة ناسفة في كشك حراسة أمام بنك الإسكان والتعمير بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، ما أسفر عن تحطم جزء من واجهة البنك دون خسائر في الأرواح، وذلك أثناء إقامة مباراة القمة بين نادي الأهلي ونادي الزمالك.

انتقل العميد حسن عليوة، رئيس قطاع بحث 6 أكتوبر، والعميد عبد الحميد أبو موسى، مفتش مباحث الشيخ زايد، لملاحقة الجناة، وتم فرض كردون أمني في المنطقة المحيطة بمكان الانفجار، وجمع معلومات من شهود عيان حول الانفجار وقت حدوثه.

وانتقل خبراء المفرقعات تحت قيادة اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية، إلى مكان الحادث، وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية تحسبًا لوجود عبوات أخرى.

وكشف مصدر أمنى أن العبوة المتفجرة كانت عبارة عن أسطوانة بها مواد شديدة الانفجار، موصلة بريموت كنترول، وتم تفجيرها عن بعد، مؤكدًا أنها من نوعية العبوات التي تستخدمها جماعة «الإخوان» في تفجير أبراج الكهرباء في مدينة 6 أكتوبر.

وكشفت التحقيقات الأولية أن 3 أشخاص يستقلون سيارة من دون لوحات معدنية استغلوا انشغال المصريين بمشاهدة مباراة القمة، وزرعوا العبوة داخل كشك الحراسة المكلف بحراسة البنك، ومن ثم فجروها، دون أن تصيب فردي الأمن اللذان كانا متواجدين على بعد أمتار من الكمين.

وقال مصدر في الحماية المدنية إن «تلك العناصر الإرهابية التى زرعت العبوة هي نفسها العناصر الإخوانية التى زرعت عبوة بقسم ثان أكتوبر أمام البنك التجارى الدولى CIB أثناء الإفطار في الأيام الأخيرة من شهر رمضان».

وكلف اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، نائبه اللواء مجدي عبد العالي بتشكيل فريق بحث لضبط تلك الخلية الإخوانية ومطاردتهم داخل المدينة، وتم التحفظ على كاميرات البنك لحين وصول النيابة العامة لتفريغها وتحديد هوية المتهمين.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى