الرياضةالرياضة المحلية

” بالرباعية.. المنتخب الاوليمبى يكشر عن أنيابة “

كتب / عمر جابر

حقق المنتخب الأوليمبى فوزا عريضا على نظيره الأوغندى برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما اليوم بتصفيات أوليمبياد ريودي جانيرو 2016 والتى أقيمت ببرج العرب.

شهدت الثانيه “30” من شوط المباراة الاول هجمة خطيرة للمنتخب الاوغندى لو القدر الذى جعلها ان تمر بسلام على مرمى “مسعد عوض” حارس المنتخب الوطنى.

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب المنتخب الوطنى الأوليمبى الذى استحوذ على مجريات المباراة من البداية رغم هجمة مفاجئة غير متوقعة للضيوف وفى الدقيقة 8 نجح محمد سالم فى تسجيل الهدف الأول للفراعنة من رأسية متقنة مستغلا كرة عرضية من الناحية اليسرى أرسلها محمد عادل جمعة الظهير الأيسر.

ويواصل الفراعنة السيطرة على اللقاء ويضيع محمد سالم هدفا محققا فى الدقيقة 9 عندما انفرد بالحارس الأوغندى من خلال تمريرة حريرية من محمود كهربا، لكنها يضع الكرة خارج الملعب.

وينشط لاعبو المنتخب الأوغندى لايقاف الطوفان المصرى، وينجح الضيوف فى الوصل لمرمى مسعد عوض لكن دون خطورة.

فيما أنقذ الحارس الأوغندى مرماه من هدف محقق للفراعنة فى الدقيقة 26 عندما انقض على الكرة وأمسكها قبل أن يضعها تريزيجيه “المنفرد” فى شباكه.

كما أنقذ القائم مرمى أوغندا من هدف محقق جديد للفراعنة فى الدقيقة 29 عندما سدد تريزيجيه كرة متقنة فى اتجاه المرمى الأوغندى الا أن القائم أبعدها خارج الملعب.

ويتعرض محمد سالم لإصابة ليغادر الملعب ويشارك بدلا منه شكرى نجيب مهاجم الاسماعيلى وينتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة 1-0.

ومع بداية الشوط الثانى يشن منتخب أوغندا هجوما كاسحا على الفراعنة وينقذ مسعد عوض حارس الفراعنة انفرادا كاملا لمهاجم أوغندا ويبعد الكرة خارج الملعب، ليحافظ على نظافة شباك الفراعنة مع انطلاق الشوط الثانى.

ويعقب الانفراد الأوغندى كرة ركنية متقنة فى الدقيقة 48 شكلت خطورة كبيرة على مرمى مسعد عوض، الا أن الكرة مرت دون أن يستغلها لاعبو أوغندا.

ويتراجع أداء المنتخب الأوليمبى نظرا لهبوط مستوى الثنائى تريزيجيه ورمضان صبحى فى الشوط الثانى ليمنح حسام البدرى المدير الفنى للفراعنة تعليمات لجميع اللاعبين المتواجدين على دكة البدلاء للقيام بعمليات الاحماء والتسخين.

وفى الدقيقة 68 يسدد محمود كهربا كرة قوية ومفاجئة فى اتجاه مرمى أوغندا ليسجل الهدف الثانى للفراعنة فى شباك الضيوف ويعقبه تغيير بنزول أحمد رفعت لتنشيط منطقة وسط الملعب بدلا من تريزيجيه.

وفى الدقيقة 70 كاد منتخب أوغندا يهز شباك الفراعنة بعدما انفرد أحد مهاجمى أوغندا بمسعد وعوض ومرر كرة عرضية مرت من على خط مرمى الفراعنة لخارج الملعب بغرابة شديدة.

ثم يجرى البدرى التغيير الثالث للفراعنة بنزول اسلام صلاح على حساب محمد فتحى للحفاظ على التقدم بهدفين.

ويضيف رمضان صبحى الهدف الثالث للفراعنة فى شباك أوغندا فى الدقيقة 80 عندما راوغ مدافعى وحارس أوغندا ووضع الكرة بمهارة كبيرة فى الشباك الأوغندية.

ويواصل الفراعنة السيطرة على المباراة فى اللحظات المتبقية ويضع كهربا الهدف الرابع للفراعنة فى الوقت بدل الضائع مستغلا خروج حارس أوغندا من مرماه لتنتهى المباراة بفوز الفراعنة 4-0.

زر الذهاب إلى الأعلى