اخبار التعليماسليدر

العودة للائحة 2003 للتعليم المفتوح.. أهم قرارات مجلس جامعة القاهرة

كتب : عبد الرحمن مؤمن الدهشان

قرر مجلس جامعة القاهرة ، إنشاء متحف آثري تدريبي وتعليمي لعرض مقتنيات الجامعة من القطع الأثرية النادرة والمخطوطات التاريخية بالمبنى الأثري بأرض بين السرايات على أن يكون من المتاحف السياحية.

وسوف يضم قاعات للرسم ولعرض مواهب طلاب كلية الآثار والمستنسخات الأثرية وستقوم الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية داخل وخارج مصر ومنها اليونسكو والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وسوف تقوم كلية الآثار بعمل دراسات مبدئية لتجهيز المبنى والبدء فى ترميمه فوراً .

وناقش المجلس توحيد درجات الرأفة فى جميع الكليات المتماثلة حتى تتحقق العدالة بين الطلاب وسوف يصدر مجلس الجامعة هذه القواعد ويعلنها للطلاب في غضون شهر أكتوبر حتى يتحقق علمهم بها ولتحقيق المساواة قرر المجلس تطبيق ذات القواعد التى تطبق في الكليات النظرية.

وافق المجلس على ضم 4 أعضاء لمجلس الجامعة من الخارج لكى تستفيد الجامعة من خبراتهم وهم الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، والدكتور رمزى جورج استينيو وزير البحث العلمى، والدكتور ماجد الشربينى، رئيس أكاديمية البحث العلمى والكنولوجيا.

وقرر المجلس العودة للعمل باللائحة الأساسية لمركز التعليم المفتوح لعام 2003.

كما وجّه الشكر لمن تقدم بتبرعات الى الجامعة في الشهر الماضي حيث تبرع أحد رجال الأعمال بمبلغ مليون جنيه كما تبرع أحد الأطباء بـ 100.000 جنيه ، وقرر المجلس قبول مكتبة ورثة المرحوم الدكتور محمد سيد محمد وكيل كلية الاعلام الأسبق كهديةللمكتبة المركزية بالجامعة.

قاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى