الاحزاب والقوى السياسية

قيادى عمالى: عصابات مافيا الإستيراد وراء تدمير الإقتصاد المصرى

كتب – علاء الدرديري

صرح القيادى العمالى محمد عبد المجيد هندى، مؤسس ورئيس المجلس القومى للعمال والفلاحين، وجود 9 مؤسسات كبرى تعمل فى مجال الإستيراد من عهد السادات توسعت الان إلى 26 ألف جهة إستيرادية تعمل على أرض مصر، تستنزف المال العام وتدمر الإقتصاد الوطنى لعدم وجود قوانين تحافظ على الصناعات الوطنية.

وأشار هندى، ان تدمير الإقتصاد الوطنى تقع مسؤولية تنفيذه على كل الحكومات المتعاقبة من حكم الرئيس السادات الى حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث انه لا يوجد لدينا قوانين تقيد الواردات لتحافظ على الصناعات المحلية، مما ترتب عليه فتح ابواب الإستيراد على مصراعية عشوائياً دون رقيب، مما ترتب عليه تفكيك وبيع 2075 شركة من شركات القطاع العام على مدار 47 عام وغلق 4650 شركة من شركات القطاع الخاص وتشريد مالا يقل عن 750 الف عامل بفضل الأنظمة الفاسدة.

واوضح هندي، إن مصر هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تفكك مصانعها وتعتمد على الواردات دون اللجوء إلى التصنيع المحلي، للحد من الإنفاق الكلي على الخزانة العامة.

وقال هندي، لن يكون هناك إصلاح إقتادي مع إستمرار غلق الشركات، والإعتماد علي عصابات مافيا الإستيراد لتلبية إحتياجات الشعب من خارج البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى