اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

كيفية التخلص من تصلب الرقبة والاكتاف ببعض العلاجات المنزلية والتمرينات المفيده

كيفية التخلص من تصلب الرقبة والاكتاف ببعض العلاجات المنزلية والتمرينات المفيده،اذا كنت تعاني من اوجاع الرقبه والاكتاف لذا انت تعرفت على مدي الازعاج  والالم من تلك الوجع ولهذا تعرف على لعض النصائح لتجنب هذه الاوجاع المزعجة .

كيفية التخلص من تصلب الرقبة والاكتاف

ان الجلوس للعمل بوضعية غير مريحة او بشكل خاطئ, والنوم بوضعية غير ملائمة او على وسادة مرتفعة او صلبة , والعديد من الاسباب الاخرى التي تضغط على رقبتك وتجهدها وربما يؤدي هذا الى رقبة متصلبة واكتاف متيبسة.

الرقبة المتيبسة قد تقلل من حركتك وخصوصا في الجزء العلوي من الجسد مزعج هو الاحساس وانت لا يمكنها ان تحرك راسك في اي اتجاه ولا يبقى اي إجابات لذلك الالم،اذاً تعرف كيف تخفف ذلك الالم وتعالج رقبتك المتصلبة بتلك العلاجات البسيطه بل فعالة للغايةً. ولن تجبرك على الذهاب الى اي مقر متخصص طلباً للعلاج ولن تفتقر لاي ميزانيات اضافية.

طرق التخلص من التصلب للرقبة والاكتاف

التدليك:باستعمال الزيوت العطرية, وتدليك لطيف سيوفر الدفء لرقبتك وعضلاتها المتصلبة كما يحسن من تدفق الدم وتفعيل الدورة الدموية.

قربة دافئة, او وسادة حرارية:من خلال وضع وسادة تدفئة حرارية او قربة ساخنة على موضع التصلب في عنقك واكتافك سيزيد من تدفق الدق ويعالج ذلك التصلب

الملح الانجليزي Epsom salt:تلك المادة في الاساس مصنوعة من “كبريتات الصوديوم” والتي تعين في تخفيف ذلك التصلب وتنظيم نشاط الانزيمات المتنوعة في الجسم وبذلك ترقية الدورة الدموية وفي خاتمة المطاف سيقلل من قلق العضلات المجهدة.

في حين تقوم بتلك العلاجات المنزلية لا بد ان تأخذ بعين الاعتبار تلك الاشياء المكملة للعلاج:

1- النوم على مخدة متدنية وبوضع صحيح ومريح

2- كن حذراً في وضع الجلوس

3- سعى ان تتجول وتتحرك قدر المستطاع ولا تطل من جلوسك.

واخيراً تلك بضع التدريبات وتمديد العضلات التي ستساعد أيضاً بشكل ملحوظ

1- حرك كتفيك بشكل دائري الى الخلف 10 مرات

2- الضغط بتقريب لوحي كتفيك الى بعضهم بعضا سوياً 10 مرات

3- ارفع راسك الى الخلف وانت عاقد كفيك وراء راسك “كنوع من المساندة والصمود” لفترة 30 ثانية.

4- مسعى لمس اذنك بكتفك 10 مرات لجميع قرب

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى