اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

افضل اوقات النوم في فصل الشتاء بالساعه والدقيقة لجسم صحي

افضل اوقات النوم في فصل الشتاء بالساعه والدقيقة تعرف عليها لجسم صحي،وتك اكتشاف هذا بدراسة بريطانية،وتعرفنا ان ساعات النوم فى فصل الشتاء تقل بمعدل 40 دقيقة عن الاشهر الاكثر دافئ،وعكس فصل الصيف يكون الوقت فيه اطول من فصل الشتاء.

افضل اوقات النوم في فصل الشتاء بالساعه والدقيقة

الابحاث مشيرة إلى أن الساعة العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة هو الحين الأمثل للاستحواز على نوم هانئ،فعلى الرغم من ساعات الليل الطويلة في موسم الشتاء فإن العديد من الأشخاص يجدون صعوبة في التحرك من السرير لعدم حصولهم على نوم هادئ ومريح.

الدراسات البريطانية فى معدل النوم

دراسة بريطانية جديدة أماطت اللثام أن 55 في المئة من الأشخاص يتكبدون اضطرابات أثناء النوم نتيجة لـ البرد والشعور بعدم السكون في حجرة النوم أثناء أشهر الشتاء،ووجدت الدراسة التي طبقت على 100 إنسان أن أمثل وقت للذهاب للسرير والنوم الساعة العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة عشية.

ولفتت الدراسة إلى تناقص مدة النوم الزمنية 40 دقيقة عما قد كانت عليه أثناء الأشهر الأكثر دفئاً، بحيث يبلغ معتدل عدد ساعات النوم بين شهري شهر أكتوبر وفبراير إلى ست ساعات وخمس عشرة دقيقة في الليلة الواحدة.

واعتبرت الدراسة أن استعمال وسائد من ريش الإوز، وارتداء ملابس للنوم من قماش القطن يقللان من اضطرابات النوم،وتطرقت الدراسة إلى أسباب أخرى لازمة للاستحواز على نوم هادئ كالتـأكد من حرارة المقر ومصادر التدفئة وأخرى ترتبط بالضوء الذي يؤثر في دورات ترتيب النوم نحو الأشخاص.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى