اسليدرالصحة العامةالمرأةمنوعات ومجتمع

كيف تحافظ علي العين ؟ تعرف على العادات التي تضر العين بها ببعض النصائح

كيف تحافظ علي العين ، حيث ان العيون هيى التي تبرز الجمال الخارجي والداخلي ،لهذا من الضروري الاهتمام بها والاعتناء بها جيدا،والعيون هي اكثر الاعضاء بالجسم المعرضة للعوامل الجوية والعوامل الخارجية،التي تتسبب فى كثير من المشاكل للعين مثل المياه الزرقاء والبيضاء والالام وجفاف العين .ولهذا نوضح الان العادات اليومية التي يجب التجنب منها لانها تضر بالعنين وسنعرض بعض النصائح للحفاظ على العين وسلامة العين من أى اضرار.

كيف تحافظ علي العين ونقاء بياض العين ؟

وهنا نتحدث عن خمس عادات تضر بالعين يوميا :  – عند الانتهاء اليومي للعمل او الدراسة ،قضاء الوقت امام الكمبيوتر للتسيليه او التلفاز فى هذا الاعتقاد ان لا يوجد جهد للعنين ،هذا خطأ لان العينين تحدث لها جفاف وضعف عضلاتها لان كل هذه الالات تحتاج الي التركيز وبالتالي تشعر العين بالتعب والاجهاد ،ولذلك يجيب التخفيف من هذه العادات لترتاح العين من الاجهاد.

– نأتي الي فصل الصيف مع الحراره وضغط الجو ،الطبيعي اننا نتعرض الش الشمس يوميا واشعه الشمس تكون مضره على العين ،وتسبب ايضا المياه البيضاء ولقدر الله السرطان ،لهذا ننصح بارتداء النظارات الشمسية وتكون من نوعية جيده للحماية من اضرار اشعه الشمس وعوامل الجو فى فصل الصيف.

– التدخين من المعروف عن التدخين انه مضر للجسم بشكل عام ،اما بالنسبه الي العيون فتكون اكثر ضررا بشكل اسرع لان المواد الموجوده بالسجاره تتسبب ف فقدان البصر وتسبب المياه البيضاء، وايضا يؤثر على الدوره الدموية للعين لانها تسبب الي عدم الوصول الاكسجين للعين.

– سوء التغذية في اعتقاد الناس انها ليس لها علاقه بصحة العين ،وهذا اعتقاد خاطئ لان العيون تحتاج الي الفيتامينات والمعادن وتكون موجوده بالكال الصحي المحتوي على الخضار والبقوليات والاسماك والالياف والفاكهه التي تحتوي على الاوميجا 3 وتكون ضروره بشكل كبير للعين للمحافظه عليها والقضاء على السموم بالجسم.

التخلص من سواد تحت العين بوصفه طبيعية

نقدم سؤال عن كيفية المحافظه على العين من السواد، هل يتم تناول المياه بشكل كافي للجسم ؟

هذا السؤال يوضح ان العيون تحتاج الي الترطيب الدائم وخصا فى فصل الصيف دونا على بقية الفصول لشدة درجة الحرارة بها وتاثر العوامل الجوية والخارجية بالعين ،وتكون من خلال تكوين لدموع لهذا يجب شرب 8اكواب من الماء ويميا وهذه على الاقل ،للابتعاد عن جفاف العين والاسباب التي تحدث وفى النهاية تعرفت على كيف تحافظ علي العين بشكل سليم.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى