أخبار عاجلة

البحر الأحمر تخطط لفتح طرق داخلية جديدة في الغردقة

متابعه عبد السلام البكرى

تخطط محافظة البحر الأحمر لفتح طرق داخلية جديدة لخدمة المواطنين وتخفيف الضغط الواقع على شارع النصر بالغردقة، وذلك تيسيرًا للحركة المرورية بالمدينة، وتحقيقًا لخطة التنمية المستدامة، وبناءً على تعليمات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
ومن جانبه تفقد اللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة، يرافقه الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة النقل بجامعة عين شمس، والعقيد حسام وكيل إدارة المرور، مسار الطرق الداخلية التي سيتم فتحها خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك لعمل المخطط والرسومات الهندسية لتلك الطرق حتى يتم عرضها على المحافظ للبدء في التنفيذ.
يذكر أن المحافظ خلال تفقده لشارع النصر أكد أنه يعمل دائما من أجل تطوير مدينة الغردقة عن طريق خلق شوارع وطرق جديدة بها، موجهًا بتوسيع شارع المسجد القطري المؤدي إلى ميدان أكا وعمله اتجاه واحد مع توفير حارة للمشاة وحارة أخرى لهواة راكبي الدراجات الهوائية.
كما أصدر تعليماته بتطوير شارع المطار خلف فرق الأمن وإزالة الجزيرة الوسطى وضمها إلى الشارع الرئيسي، وعمل مخرج عرضي من شارع المطار إلى شارع الكهف، موضحًا بأن العمل على تحويل الطرق اتجاه واحد يزيد من السيولة المرورية داخل المدينة، ويساعد على تجنب التكدسات المرورية المستقبلية باعتبار الغردقة مدينة جاذبة للسكان.
وجدير بالذكر أن الطرق الداخلية التي سيتم فتحها وتطويرها ستشمل: الطريق المؤدي إلى شارع المطار خلف فرق الأمن وسيكون اتجاها واحدا، وفتح طريق خلف المستلزمات السياحية ابتداءً من فرق الأمن حتى شارع الكهف وسيكون اتجاهين مع تطوير الشوارع الجانبية به، وفتح طريق خلف مستشفى البحر الأحمر موازٍ لسور القوات المسلحة وربطه بمنطقة أبو نواس وسيكون اتجاهين، وتحويل الطريق المؤدي إلى ميدان أكا أمام المسجد القطري إلى اتجاه واحد فقط، وتحويل طريق أبو نواس خلف المسجد القطري إلى اتجاه واحد فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى