المحافظات

عبد المنعم: تطوير المناطق الأثرية سيضع سوهاج علي الخريطة السياحية الداخلية والخارجية

كتب – علاء الدرديري

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن وضع خطة عاجلة للحفاظ على هويس سوهاج بنطاق حي غرب والذي يعتبر أثرا مائيا نادرا، والذي تم إنشاؤه عام 1860 ميلادية، وإدراجه ضمنالمناطق الأثرية في 2002 .

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، وحي غرب، بضرورة البدء فوراً في إزالة الأتربة والمخلفات والتعديات الموجودة على الهويس، ونقل مستودع البوتاجاز من الموقع الحالي بجوار الأثر إلى مكان آخر وإزالته في حالة أنه غير صالح ويمثل خطراً على الهويس، والقضاء على كافة السلبيات التي تعوق تنشيط السياحة والنهوض بها في المحافظة .

وأكد عبدالمنعم، أن تطويرالمناطق الأثرية بعرابة أبيدوس، وأخميم، ومنطقة مقابر الحواويش، والشيخ حمد بمركز سوهاج، وافتتاح متحف سوهاج الإقليمي، سيساعد على وضع المحافظة على الخريطة السياحية الداخلية والخارجية .

وأشار الدكتور علي مسعود، المستشار الاقتصادي لمحافظة سوهاج، أن هناك دراسة لإنشاء حديقة عامة على جانبي الهويس لتكون متنفسا لأهالي المنطقة، وللحفاظ على الأثر لما يمثله من طراز معماري تاريخي فريد، والتي سوف تشتمل على مبنى متعدد الأغراض ومطعم مأكولات سريعة وحديقة لألعاب الأطفال،

زر الذهاب إلى الأعلى