أخبار عاجلةاسليدرالحوادث و القضايا

وسط بكاء أقباط في محاولة انفجار كنيسة مارمينا ووجود مصابين وشهداء

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي وقع ظهر الجمعة، على كنيسة “مارمينا” في حلوان جنوب القاهرة إلى 10 شهداء و5 مصابين.

وذكر التلفزيون المصري في وقت سابق أن من بين الشهداء أمين شرطة (رتبة أقل من ضابط)، دون مزيد من التفاصيل.

فيما نقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، عن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت في إحباط هجوم مسلح على إحدى الكنائس بمنطقة حلوان بمحافظة القاهرة.

وأضاف: “تمكنت من قتل أحد الجناة في تبادل لإطلاق النار، فيما تقوم حالياً بمطاردة آخر”.

وأشار المصدر إلى أن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين إحدى الكنائس بمنطقة حلوان فوجئت بقيام مسلحين اثنين بإطلاق النار على الكنيسة، فقامت على الفور بمبادلتهما إطلاق النار.

ولفت إلى أن قوات الأمن تلاحق الجاني الثاني، مضيفاً أنه تم إغلاق محيط المنطقة بالكامل لتضييق الخناق عليه وضبطه.

وحتى الساعة 10:45 (ت.غ) لم تصدر الداخلية المصرية بياناً حول الحادث الذي يأتي بعد ساعات من إعلان الجيش المصري مقتل 6 عسكريين و3 مسلحين، في مواجهتين منفصلتين، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية بينها صحيفة “بوابة الأهرام”، أن كنيسة مارمينا في مدينة حلوان تعرضت لإطلاق نار من قبل مجهولين أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وكانت قوات الشرطة المكلفة بتأمين كنيسة مارمينا قد رصدت تحركات اثنين مسلحين، وعلى الفور توجهت عناصر من الشرطة صوبهم، إلا أن المهاجمَين أطلقا الأعيرة النارية، فبادلتهم القوات إطلاق النيران فأردت أحدهما قتيلاً.

وقالت جريدة “أخبار اليوم” إن إرهابياً قد لقي مصرعه برصاص قوات الشرطة، بعد محاولته اختراق كنيسة مارمينا بشارع حلوان الغربي، وعثر بحوزته على قنابل، وسقوط قتلى وجرحى.

من جهته قال مصدر أمني بحسب موقع “بي بي سي” إن قوات الأمن تصدت للهجوم وقتلت أحد المهاجمين.

ونقلت وسائل إعلام مصرية محلية عن وزير الداخلية قوله إن “اثنين من رجال الشرطة لقوا أستشهادهم في الهجوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى