أخبار عاجلة

إنشاد دينى لرسم البهجة على وجوه المرضى فى «أورام الأقصر»

متابعه عبد السلام البكرى

طريقة جديدة اتبعها مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان فى الأقصر، لرسم البهجة على وجوه مئات المرضى، حيث استخدموا المديح والإنشاد الدينى للتهوين على المرضى بالمستشفى الذى يخدم 6 محافظات بالصعيد وهى: الأقصر، قنا، أسوان، سوهاج، البحر الأحمر والوادى الجديد، وذلك بالتزامن مع افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى.
طوال أكثر من ساعة ونصف، أنشد المنشد محمود الحديدى عدداً من المدائح والابتهالات فى الأماكن المخصّصة لانتظار المرضى داخل المستشفى وسط سعادة كبيرة وتفاعل من المرضى الذين ردّدوا المدائح خلف المنشد والتقطوا صوراً تذكارية معه.
كما تضمّنت الفعاليات التى نُظمت بالتعاون مع جمعية الرضوان الخيرية، حواراً مفتوحاً للشيخ مصطفى ثابت، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الذى تحدث مع المرضى عن ثواب الصبر على الابتلاء وحسن الظن بالله، كما أجاب «ثابت» عن أسئلة المرضى.
وسمع الشيخ مصطفى ثابت والمنشد محمود الحديدى ومسئولو جمعية الرضوان الخيرية إلى شرح مفصل عن إنشاء المستشفى وكيفية عمل الأقسام، وأهم الأجهزة بالمستشفى، ووزّع الضيوف الورود والهدايا الرمزية على المرضى.
وقال الحسين سليمان، منسق الفعاليات إنه لم يكن يتوقع تفاعل المرضى مع الإنشاد والمديح، ومع الحوار البسيط الذى أجراه معهم أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مشيراً إلى أن المرضى طالبوا بتكرار هذه الفعاليات بشكل منتظم بالتنسيق مع إدارة المستشفى التى أبدت تعاوناً كبيراً لإنجاح الفعالية التى انعكست بشكل إيجابى على المرضى وأسهمت فى رفع معنوياتهم، وحفّزت إرادتهم على المضى قدماً فى مواجهة المرض.
م ن ا ل و ط ن

زر الذهاب إلى الأعلى