اسيوطالمحافظات

القومي للمرأة بأسيوط يعرض منتجات المرأة الأسيوطية على هامش فاعلية الثقافية في حضن الجبل 

كتب/ اكرم هلال
تعظيما و تكريما لدور المرأة في التنمية المستدامة و دعما للامن القومي للوطن واستمرارا لمبادرة فرع اسيوط ” هن حصن وطن ” التي عملت برؤية تفاريح قرى أسيوطيه بلا امية. المجلس القومى للمرأة يعرض منتجات ومشغولات يدوية من انتاج الجمعيات المشاركة للمجلس.

أعربت د/ سحر عبدالمولى ربيع مقرر عام المجلس القومى للمرأة بأسيوط عن سعادتها الفائقة لمشاركة الفتيات والسيدات من أبناء قرية المعابدة في الاحتفالية التى أقيمت يوم أمس بقرية المعابدة مركز أبنوب بمحافظة أسيوط تحت عنوان الثقافة في حضن الجبل وذلك بمناسبة أعياد الطفولة والتى حضرها وزير الثقافة حلمى النمنم ومحمد العسيرى رئيس تحرير جريدة الدستور ومحمود عبدالجليل سكرتير عام المحافظ وعدد من الشخصيات السياسية والقيادات الشعبية وقادة الثقافة بأسيوط. وأقيم على هامشها عدد من الاعمال مثال الورشة الفنية للأطفال وامتحانات محو الأمية الفورية.

كما عبرت عن سعادتها قائلة. كان يوماً نموذجيا لتفاريح القرية التي طالما تمنيت وصولها لكل قرية في حضن الجبل و الطبيعة و الفطرة الطيبة لأهالينا.

ثم أستطردت قائلة: مع الفنون و اللمسات الوطنية الوجدانية نحمد الله الذي قدر لنا أن نساهم في تقديم العون و اسعاد و تفاريح أهالي المعابدة. وان شاء الله الي مزيد من الفاعليات.

كما أكدت عبدالمولى على أنها على استعداد للحضور مرة اخرى الى قرية المعابدة في مساندة منها الى المواهب الشابة والاطفال بالقرية اللذين تم عرض مواهبهم وكانوا أكثر من رائعين ودعم من لم يستطيعوا عرض مواهبهم وهم يستحقون لضيق الوقت. المحدد لزيارة السيد وزير الثقافة. كما أكدت على دعمها الكامل لمن قاموا على تدريب تلك المواهب من البراعم الصغيرة والاطفال والشباب في ظل ظروف القرية وقلة الموارد والإمكانات وتوجية الشكر اليهم.

يذكر ان شارك فى تنظيم المعرض بالفاعلية عضوات فرع المجلس. اميمة عبد الغني مديرة مشروعات جمعية رجال الأعمال والسيدة منال يوسف رئيس قسم الوسائل التعليمية بابنوب .. تحت إشراف السيدة سناء السعيد عضوة المجلس القومي و مستشارة اتحاد نقابات المرأة العاملة

زر الذهاب إلى الأعلى