اسليدرعالم الفنمشاهير الفنمنوعات ومجتمع

الأوبرا تخصص يوم 7 ديسمبر لوداع شادية بالقاهرة والاسكندرية

كتبت/ امل انور

تنعي دار الأوبرا المصرية الجمهور المصري والعربي في وفاة الفنانة الكبيرة شادية التى رحلت عن عالمنا مساء الثلاثاء 28 نوفمبر بعد صراع طويل مع المرض .

وقالت دار الأوبرا في بيان لها أن مصر والامة العربية فقدت قيمة فنية كبيرة طالما اثرت الحياة الفنية بابداعتها في مختلف مجالات الفنون من سينما ومسرح ومسلسلات اذاعية والطرب الأصيل حيث كانت الفنانه الراحلة أحد اعلام وعلامات الغناء التى أطربت اذاننا على مر العصور فهى رحلت عن عالمنا ولكنها ستبقي خالدة بمجمل اعمالها في ذاكرة ووجدان الجماهير .

وقررت الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية بعد موافقة وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم تخصيص حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر والمقرر اقامتة في الثامنة مساء الخميس 7 ديسمبر على المسرح الكبير وحفل فرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقي والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفارعلي مسرح سيد درويش (أوبرا الاسكندرية ) تحت عنوان (وداعا شادية) ليكون مهداه لروح الفنانة الراحلة .

يذكر ان الفنانة شادية ولدت في 8 فبراير 1931 ولقبها الجمهور والنقاد بدلوعة السينما المصرية وقدمت خلال مسيرتها الفنية التى تجاوزت 40 عاما 112 فيلما سينمائيا و10 مسلسلات اذاعية ومسرحية واحدة فضلا عن مئات الاغنيات الدينية والوطنية والعاطفية .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى