أخبار عاجلة

جوائز12فريق ريادة الأعمال في الغردقة البحر الاحمر

متابعه عبدالسلام البكرى

تحت اشراف اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، يوم أمس الجمعة،
ختام فعاليات قمة مصر السنوية لريادة الأعمال بمدينة الغردقة والتي نظمتها منظمة العمل الدولية، وانتهت بتكريم 12 فريقا فائزا حصد جوائز المسابقة.
٢٠١٧ تحت شعار “وظائف لائقة لشباب مصر”  بالتعاون مع مجلس الشرق الأوسط لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، برعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في قمة مصر الثانوية الثالثة لريادة الأعمال وبرعاية محافظة البحر الأحمر.
وأشار بيتر فان رئيس المنظمة أنه في إطار جهود دعم ريادة الأعمال الاجتماعية في مصر نظم مشروع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة “وظائف لائقة لشباب مصر”، الممول من الحكومة الكندية، “مسابقة نواة لريادة الأعمال الاجتماعية” السنوية الثالثة بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال (مكسبي)، وبالشراكة مع مشروع دعم التشغيل الخاص بالهيئة الألمانية للتعاون الدولي، ومشروع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات” ومشروع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة “تشغيل الشباب في مصر.
وأضاف أن المسابقة هدفها تشجيع وتطوير ثقافة ريادة الأعمال الاجتماعية بين الشباب المصري.
وخضعت الفرق الفائزة للتقييم على أساس قدرتها على ابتكار أفكار من شأنها تخفيف التحدي الاجتماعي المستمر أو تلبي احتياجات اجتماعية في المجتمع المصري.
وكانت​ المسابقة مفتوحة للشباب في مصر في ثلاث مجموعات: (1) طلاب المدارس الثانوية العامة، (2) طلاب المدارس الثانوية الفنية، و(3) شباب الخريجين تحت سن 35 عامًا؛ وتغطي خمسة مجالات تلبي احتياجات اجتماعية – البيئة، وتكنولوجيا الطاقة النظيفة، والمشروعات الزراعية، والإعلام والفنون، التعليم ومكافحة الفقر.
وتم عرض للفرق المشاركة بالقمة وفاز ١٢ فريقا وقدمت لهم جوائز مالية فضلا عن المساعدة الفنية لتنفيذ فكرة مشروعاتهم ويقدم الدعم الفني والإرشاد للفرق الفائزة لمدة 6 أشهر بعد الجائزة عبر مدربين محددين يقدمون التوجيه فيما يتعلق بتنفيذ خطط الأعمال بصورة فعالة، والحفاظ على أهداف واضحة، والتوجيه المالي، وضمان الآثار الاجتماعية لمشروعاتهم.
ورحب المحافظ بتنظيم القمة في محافظة البحر الأحمر وأشاد بالأفكار الشبابية المبتكرة التي قدمت خلالها مؤكدا أن المحافظة تسعى إلى إقامة مشروعات للشباب تساهم في بناء المستقبل.
وتبادل المحافظ الدروع مع مسئولي منظمة العمل الدولية وأكدوا على مدى إعجابهم بالتعاون المقدم من المحافظة والجهات المنظمة كما أبدت ممثلة السفارة الكندية سعادتها بالتواجد بالغردقة وما شاهدته من مناظر خلابة آملة في استمرار التعاون بين البلدين في مجالات عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى