اسليدرالرياضةالرياضة الأوروبية والعالميةالرياضة العربية والافريقيةالرياضة المحلية

اهم الأحداث الرياضية ليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2017

كتب:ربيع زهران

• أعلن نادي رين الفرنسي لكرة القدم الأربعاء تعيين الدولي الفرنسي السابق صبري لموشي مدرباً جديداً لفريقه، غداة إقالة كريستيان غوركوف ، وأكد رين أنّ لموشي وقع عقداً لعامين مع إمكانية تمديده لعام ثالث، في تجربته الأولى مع أحد أندية الدرجة الأولى محلياً.

• فاز الإسبانى المخضرم إيكر كاسياس، حارس بورتو البرتغالى، بجائزة القدم الذهبية لعام 2017، خلال الحفل الذى أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، فى إمارة موناكو الفرنسية.
وحصد كاسياس الجائزة بعد تفوقه فى التصويت على العديد من النجوم المتنافسين معه على الجائزة، وهم: ليونيل ميسي (برشلونة)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، آرين روبين (بايرن ميونيخ)، تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان)، لويس سواريز (برشلونة)، يايا توريه (مانشستر سيتي)، وأندريا بيرلو (نيويورك سيتى) ، وأصبح كاسياس ثانى حارس فى التاريخ ينجح فى التتويج بجائزة القدم الذهبية، بعد الحارس الإيطالى المخضرم جانلويجى بوفون الذى فاز بها فى العام الماضى.

• أكد كارل مجاني، لاعب نادي سيفاس التركي، أنه تراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي، بطلب من رابح ماجر المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، دون أن يضع شروطاً ، وقال مجاني، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ” اتصل بي ماجر وطلب مني العدول عن قرار الاعتزال، حيث أكد لي أنه بحاجة إلي على الأقل حتى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، تحدثت مع رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب وسمعت منهما نفس الكلام”.
وأضاف ” الجميع قال لي نحن بحاجة إليك، عدت للمنتخب دون قيد أو شرط، لم أطلب أن أكون في التشكيل الأساسي أو أن اختار المكان الذي ألعب فيه. أنا تحت تصرف الجهاز الفني المحظوظ بتواجد لاعبين أكفاء في مختلف الخطوط”.

• عبر نجم ليفربول والمنتخب الإنكليزي السابق مايكل أوين عن إعجابه بمستويات الفرق الإنكليزية المشاركة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا مؤكداً أنها قادرة في المنافسة على اللقب ومشيراً إلى العمل الجيد الذي يقوم بـه الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول.

• لنجم البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي الإنجليزي يؤكد أن المدرب أنطونيو كونتي يريد منه الخروج من النادي حسبما قالت صحيفة “التايمز” البريطانية .

• يسعى ريال مدريد الإسبانى لتعزيز خط وسطه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تراجع مستوى الفريق الملكى بشكل ملحوظ منذ بداية الموسم الجارى، بسبب أزمة خط الوسط ، وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يرغب فى استعادة الإسبانى خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لكونه يراه خيارا صالحا جدا لخط وسط الفريق الملكى، وأيضا يتوقع المدرب الفرنسى أن مانشستر يونايتد لن يضع اعتراضات مفرطة على رحيله، لأن عقده فى “أولد ترافورد” ينتهى فى 30 يونيو المقبل ، وكان ماتا قد نشأ بصفوف ريال مدريد قبل أن ينتقل إلى فالنسيا عام 2007 ومنه إلى تشيلسى فى 2011، ثم إلى مانشستر يونايتد فى عام 2014.

• وفقاُ لما ذكرته صحيفه ديلي إكسبريس الإنجليزية.. النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي منح إدارة برشلونة ثلاث اسماء في حالة فشلها بالتعاقد مع كوتينهو هم ( ليمار لاعب موناكو، نبيل فقير لاعب ليون ، والنجم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتى )

• أعلن المدافع الفرنسى لوران كوسيلنى أنه يعتزم اعتزال اللعب الدولى مع منتخب بلاده، بعد خوض منافسات كأس العالم 2018 فى روسيا ،ويشارك مدافع أرسنال الإنجليزى بشكل أساسى مع منتخب “الديوك”، وبإمكانه أن يصل إلى مباراته الدولية الـ50 خلال المباراتين الوديتين المقبلتين لفرنسا أمام كل من ويلز وألمانيا ، ولكن كوسيلنى يرى أن “لكل شىء جيد نهاية”، على حد تعبيره، لا سيما أنه سيكون على أعتاب عامه الـ33 بعد الانتهاء من المونديال ، وقال فى هذا الصدد، “أمامى 6 أشهر متبقية مع المنتخب الفرنسى للازدهار، ولأن أعيش ذكريات رائعة”.

• ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء أن الألماني، مسعود اوزيل، اشترط زيادة راتبه والحصول على القميص رقم 10 لكي يجدد تعاقده مع فريقه الحالي أرسنال الإنجليزي.
وأشارت صحيفة (ذا صن) البريطانية على موقعها الإلكتروني إلى أن أوزيل مستعد لتمديد تعاقده الذي سينتهي الصيف المقبل مع “المدفعجية” بشرط زيادة راتبه الذي يبلغ حاليا 170 ألف يورو أسبوعيا، وأن يلعب بالقميص رقم 10 الذي يرتديه حاليا جاك ويلشير ، ويسعى أوزيل (29 عاما) والذي يرتدي حاليا القميص رقم 11 ، لكي يقوي صورته الدعائية، علما بأن ويلشير صاحي القميص رقم 10 حاليا لا يلعب كثيرا مع أرسنال بسبب الإصابات.

• كشفت تقارير صحفية إسبانية أن فلورنتنيو بيريز، رئيس نادى ريال مدريد الإسبانى، التقى والد اللاعب البرازيلى نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان خلال الأيام القليلة الماضية ، وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن رئيس ريال مدريد اجتمع بوالد النجم البرازيلى ولاعب برشلونة السابق ووكيل أعماله للحديث عن إمكانية عودة اللاعب من جديد إلى منافسات الليجا، ولكن هذه المرة مع ريال مدريد ، وأشارت الصحيفة إلى إن بيريز رئيس ريال مدريد يسعى إلى ضم نيمار لخلافة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مستقبلا داخل العملاق الإسبانى.

• النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية نبيل فقير هذا الموسم أكثر لاعب فرنسي تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمس الكبري برصيد 11 هدف .

• كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة نادى ريال بيتيس الإسباني، فى الحصول على خدمات جاك ويلشير لاعب وسط نادى أرسنال الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ، وبالرغم من انتهاء عقد ويلشير بنهاية الموسم الحالى، إلا أن ريال بيتيس يفكر فى هذه الخطة، مستغلا عدم ارتياح اللاعب فى النادى اللندنى، بعد خروجه من حسابات المدرب آرسين فينجر.

• وفقاً لما ذكرته صحيفة “الصن” البريطانية .. مفاوضات سرية تجري بين باريس سان جيرمان والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد لخلافة أوناي إيمري.

زر الذهاب إلى الأعلى