المحافظات

استقبال السلع الإستراتيجية بميناء الإسكندرية

كتب _دكتور اشرف المهندس

قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الإثنين فى حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية.

ويجرى تفريغ السفينة “نورينت” المحملة بـ 30 آلاف طن جازولين قادمة من بلغاريا،  والسفينة “كيمال كا” محملة بـ11 ألف طن زيت عباد الشمس قادمة من روسيا، كما يجرى تفريغ العبارة “جراند ديترويت” المحملة بـ964 سيارة ملاكى قادمة من اليونان والعبارة “تيتانيا” المحملة بـ587 سيارة ملاكى قادمة من اليابان، ويجرى تفريغ السفينة “افتياكسا جاز” المحملة بـ9 ألاف طن غاز قادمة من قبرص، والسفينة “راما جاز” المحملة بـ9 ألاف طن غاز قادمة من قبرص.

وأضاف الغندور فى بيان اليوم،إن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 129 سفينة وغادرت الميناء 13 سفينة، ووصلت 11 سفينة وتراكى على الأرصفة 47 سفينة ، كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال ال 24 ساعة الماضية، وخروج 20 شاحنة قمح محملة بـ 600 طن، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون ومائتان وتسعة وخمسون طنا منهم 310 ألف طن قمح .

ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات .

 

زر الذهاب إلى الأعلى