اسليدرالصحة العامة

انطلاق المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي بالقاهره

متابعه وتصوير جورج ماهر

انطلق اليوم الخميس المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي برئاسة الدكتور محمد حسني أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة القاهرة، بحضور 700 طبيب متخصص منهم 45 خبير أجنبي، بإحدى فنادق القاهرة.
في بدايه فعاليات افتتاح المؤتمر  الذى سيستمر على مدى ثلاث ايام رحب رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد حسني أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة القاهرة بالحضور في المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الاورطي الذي تقيمه المؤسسة العلمية لأمراض الشريان الأورطي وهي مؤسسة غير ربحية تعمل في المجال الطبي المتعلق بأمراض الشريان الأورطي والجراحات.
وأضاف حسني ان رؤيتنا هذا العام هي تخصص المؤسسة العلمية لإنشاء شبكة قوية للأطباء لتعزيز البحوث والتعليم وتوفير الرعاية الجيدة والوعي لمنع الوفيات المبكرة من هذا المرض، كما يهدف المؤتمر الي تبادل الخبرات والمعرفة في مجال جراحات الاوعية الدموية والشريان الاورطي،
. وذكر الأستاذ الدكتور شريف عمر كرداوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة حلوان ان المؤتمر هذا العام يواكب التطورات العلمية الحديثة، ويحرص علي إتباع المعايير الدوليه في مجال جراحة الشريان الاورطي.
 ونوه الأستاذ الدكتور شريف عصام أستاذ جراحة الأوعية الدموية، جامعة عين شمس ان الجديد هذا العام انعقاد عدة جلسات تتحدث عن جراحات الأورطي عند الاطفال، وأمراض المناعة الذاتية.
كما أضاف عصام ان من اهداف الأساسية لدى المؤسسة نشر الوعي المجتمعي لاحد الامراض العامة التي يمكن علاجها بطرق حديثة وتجنب مخطرها وهي امراض الشريان الأورطي. وتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين والأجانب لضمان تقديم مستوى خدمة طبية عالمية بالمستشفيات بالإضافة الى تشجيع السياحة العلاجية في مصر عن طريق ابراز دور مصر الإقليمي في تنظيم واستضافة هذا الملتقى العلمي الهام بمشاركة دولية كبيرة.
وأشار الدكتور خالد شوقي أستاذ جراحة الأوعية الدموية جامعة بني سويف إلي تخصيص أكثر من 15 ورشة عمل للأطباء لتطوير الاداء الطبي اليوم الخميس و غدا الجمعة، وورش عمل أخري للتمريض، بالضافة الي جلسات لمناقشة التقنية الحديثة والخبرات المتعددة من الخبراء المصريين والاجانب.
  والجدير بالذكر ان يترأس أعضاء مجلس الجمعية جلستين لنقل الخبرات المصرية في علاجات الشريان الأورطي التداخلية في مؤتمر الجمعية للعلاجات التداخلية والذي أقيم بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، في الفترة من 16  الى 20 سبتمبر 2017. عرض الأساتذة في الجلستين أحدث ما توصل له الطب في علاج امراض الشريان الأورطي الصدري والبطني عن طريق الدعامات المغطاة بدون جراحة، وذلك في اول تعاون من نوعه في مجال العلاجات التداخلية مع احدى البلاد الشرق أوسط والافريقية.
ومن المنتظر ان يستمر هذا التعاون عن طريق تمثيل بعض الأعضاء البارزين للجمعية في المؤتمر الثالث لجراحات الشريان الأورطي.

زر الذهاب إلى الأعلى