اسليدرالرياضةالرياضة الأوروبية والعالميةالرياضة العربية والافريقيةالرياضة المحلية

الأحداث الرياضية ونتائج المباريات ليوم السبت 23 سبتمبر 2017

كتب:ربيع زهران

• تأهل فريق اتحاد العاصمة الجزائرى إلى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا رغم تعادله السلبى مع فيروفيارو الموزمبيقى اليوم السبت فى إياب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، واستفاد الفريق الجزائرى من تعادله فى لقاء الذهاب الأسبوع الماضى فى موزمبيق بنتيجة 1 – 1 ليضمن مكانه فى المربع الذهبى.

• صعد فريق الأهلي المصري للمربع الذهبى بدوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً ثميناً على الترجي التونسي 2 / 1 خلال المباراة التى جمعتهما اليوم السبت، على ملعب رادس بتونس في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، كان لقاء الذهاب الذى أُقيم في برج العرب السبت الماضي قد انتهى بالتعادل 2/2، وينتظر الأهلي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا المتأهل من النجم الرياضي الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

• تأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تغلبه بركلات الترجيح على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي حامل اللقب 3-2، السبت في اياب الدور ربع النهائي من المسابقة، وسيواجه الوداد البيضاوي في المربع الذهبي اتحاد العاصمة الجزائري المتأهل بدوره على حساب يروفياريو بيرا الموزمبيقي.

• بعد تسجيله هدف اليوم في شباك توتنهام، النجم المكسيكي خافيير هيرنانديز ‘تشيتشاريتو’ يصل للهدف رقم 40 في الدوري الإنجليزي الممتاز – 37 مع مانشستر يونايتد – 3 مع ويست هام، 100% منها داخل الصندوق.

• بعد الفوز اليوم علي وستهام، للمرة الأولى في تاريخ توتنهام في الدوري الإنجليزى الممتاز “البريمر ليغ” , يحقق الفريق 3 انتصارات متتالية في أول 3 جولات بالبريمر ليغ خارج أرضية ميدانه .

• لعب اليوم النجم المصري رمضان صبحى المباراة رقم 100 فى مسيرته الكروية، حسبما ذكر موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، فيما يسجل ظهوره الـ25 مع ستوك سيتى بمختلف المسابقات منذ انضمامه لصفوف الفريق فى صيف 2016.

• خطف فريق أتلتيكو مدريد فوزًا ثمينًا من ضيفه إشبيلية، بنتيجة 2/0، خلال المباراة التى جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الفريق المدريدى “واندا ميتروبوليتانو”، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”، بهذا الفوز، نجح أتلتيكو مدريد فى خطف المركز الثانى “الوصافة” من إشبيلية بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، فيما تراجع الفريق الأندلسى للمركز الثالث برصيد 13 نقطة، وشهدت المباراة حضور المهاجم الإسبانى دييجو كوستا، العائد مؤخرًا إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد، حيث حرص اللاعب على مؤازرة الفريق المدريدى من المدرجات.

• لعب اليوم النجم الأوروغواياني لويس سواريز المباراة رقم 100 في الدوري الإسبانى بقميص برشلونة  سجل خلالها 87 هدف وصنع 51 تمريرة حاسمة.

• لعب اليوم النجم الإسبانى ايسكو المباراة رقم 200 بقميص ريال مدريد وحقق إيسكو 151 انتصارًا فى 200 مباراة مع ريال مدريد بجميع المسابقات حتى الآن، و27 تعادل مقابل 22 هزيمة، وأحرز 34 هدف وصنع 47 تمريرة حاسمة.

• يغيب النجم المصرى حسام غالى عن صفوف فريقه النصر السعودى لمدة 10 أيام بسبب الإصابة التى تعرض لها خلال عمليات الإحماء قبل مواجهة الفيحاء أمس الجمعة فى الجولة الرابعة من الدورى. السعودى للمحترفين، وقالت إذاعة “يو إف إم” السعودية إن الفحوصات الطبية التى خضع لها غالى أثبتت تعرضه لتمزق من الدرجة الأولى فى عضلة الساق والتى تحتاج إلى فترة راحة من 7 إلى 10 أيام.

• اقتنص مانشستر يونايتد 3 نقاط غالية بعد فوزه على مضيفه ساوثهامبتون بهدف نظيف فى اللقاء الذى جمع الفريقين اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، بهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة 16 بالتساوى مع مانشستر سيتى الذى يتصدر بفارق الأهداف.

• اقتنص توتنهام هوتسبير فوزاً مثيراً من وستهام يونايتد، بنتيجة 3-2، فى مباراة الجولة السادسة من الدورى الإنجليزى الممتاز، التى أقيمت اليوم السبت، على ملعب لندن، واحتل توتنهام المركز الرابع برصيد 11 نقطة، فيما تجمد رصيد وستهام عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر.

• حقق فريق روما الإيطالى فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه أودينيزى، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التى جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب “الأولمبيكو” ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإيطالى “الكالتشيو”، بهذا الفوز، رفع روما رصيده إلى 12 نقطة فى المركز الرابع مع العلم أن لديه مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد أودينيزى عند 3 نقاط فقط بالمركز الـ16.

• حقق فريق تشيلسى فوزا عريضا على ستوك سيتى برباعية نظيفة بالمباراة التى جمعت الفريقين اليوم السبت بملعب “بريطانيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، ورفع تشيلسى رصيده من النقاط إلى 13 فى المركز الثالث بينما توقف رصيد ستوك سيتى عند خمس نقاط فى المركز الرابع عشر بجدول ترتيب المسابقة.

• حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فوزا كبيرا على نظيره كريستال بالاس 5-0 ، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة السادسة من منافسات الدوري الإنجليزي “بريميرليج”، وبهذه النتيجة يتصدر مانشستر سيتي جدول البريميرليج برصيد 16 نقطة بالتساوى مع غريمه مانشستر يونايتد، إلا أن فارق الأهداف لصالح كتيبة جوارديولا، بينما يظل كريستال بالاس فى المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

• استعاد فريق ريال مدريد الإسبانى توازنه بالفوز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم السبت، على ملعب “مينديزوروزا”، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”، وسجل ريال مدريد رقما قياسيا جديدا بعدما أصبح أكثر فريق يسجل في جولات متتالية خارج ملعبه في تاريخ الدوري الإسباني “33 مباراة”، بهذه النتيجة، يرفع ريال مدريد رصيده إلى 11 نقطة تقدم بها للمركز الرابع ، فيما بقي ألافيس في المركز الأخير بدون أى نقاط.

• حقق فريق ليفربول الإنجليزي، فوزًا صعبًا على نظيره ليستر سيتى 3-2 ، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب “كينج باور”، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الإنجليزى “بريميرليج”، بتلك النتيجة احتل ليفربول المركز الخامس بجدول البريميرليج برصيد 11 نقطة، بينما بقى ليستر فى المركز الـ16 برصيد 4 نقاط فقط.

• اكتسح بوروسيا دورتموند ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 6 – 1 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب “سيجنال إيدونا بارك” ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الألماني، بتلك النتيجة رفع دورتموند رصيده للنقطة 16 فى صدارة البوندزليجا، بينما توقف رصيد مونشنجلادباخ عند النقطة 8 فى المركز التاسع.

• واصل برشلونة إنفراده بصدارة ترتيب الدوري الإسباني فى الموسم الحالى، بعدما حقق فوزه السادس على التوالى فى المسابقة أمام مضيفه جيرونا، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم السبت، على ملعب “مونتيليفى”، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر “الليجا”، ونجح برشلونة فى تحقيق العلامة الكاملة فى الدوري الإسباني بعد فوزه فى أول 6 مباريات حتى الآن ليغرد منفردا فى صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن منافسه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى، و7 نقاط عن غريمه التقليدى ريال مدريد صاحب المركز الرابع.

• عزز فريق نابولي موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه المثير على مضيفه سبال 3 /2 اليوم السبت في المرحلة السادسة من المسابقة، الفوز رفع رصيد نابولي في الصدارة إلى 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية بفارق الأهداف عن يوفنتوس صاحب المركز الثانى بنفس الرصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد سبال عند أربع نقاط في المركز الخامس عشر.

• حسم فريق يوفنتوس الديربى بعد فوزه على ضيفه تورينو برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب “يوفنتوس أرينا” ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي، بتلك النتيجة رفع يوفنتوس رصيده للنقطة 18 بالتساوى مع نابولى فى صدارة الكالتشيو ولكن يتفوق نابولى بفارق الأهداف.

نتائج المباريات دوري أبطال أفريقيا
الترجي 1 – 2 الأهلي
اتحاد الجزائر 0 – 0 فيروفيارو بيرا
الوداد الرياضي 1 – 0 صن داونز ( 3-2 ركلات جزاء لصالح الوداد )

الدوري الإنجليزي 
ويستهام يونايتد 2 – 3 توتنهام
ساوثهامبتون 0 – 1 مانشستر يونايتد
بيرنلي 0 – 0 هيديرسفيلد تاون
إيفرتون 2 – 1 بورنموث
ستوك سيتي 0 – 4 تشيلسي
سوانزي سيتي 1 – 2 واتفورد
مانشستر سيتي 5 – 0 كريستال بالاس
ليستر سيتي 2 – 3 ليفربول

الدوري الاسباني
جيرونا 0 – 3 برشلونة
ألافيس 1 – 2 ريال مدريد
أتلتيكو مدريد 2 – 0 إشبيلية
مالاجا 3 – 3 أتلتيك بيلباو

الدوري الإيطالي
سبال 2 – 3 نابولي
يوفنتوس 4 – 0 تورينو
روما 3 – 1 أودينيزي

الدوري الألماني
بوروسيا دورتموند 6 – 1مونشنجلادباخ
لايبزيج 2 – 1 فرانكفورت
هوفنهايم 2 – 0 شالكه
ماينز 1 – 0 هرتا برلين
فيردر بريمن 0 – 0 فرايبورج
شتوتجارت 0 – 0 أوجسبورج

الدوري الفرنسي 
مونبيليه 0 – 0 ب. س. جيرمان
بوردو 3 – 1 جوينجامب
ليون 3 – 3 ديجون
كان 1 – 0 أميان
ميتز 0 – 1 تروا

الدوري المصري 
الاسيوطى 0 – 2 الإسماعيلي
الداخلية 1 – 2 طلائع الجيش

الدوري المغربي 
نهضة بركان 1 – 0 أولمبيك آسفي
الرجاء البيضاوي 4 – 0 الكوكب المراكشي

الدورى السعودى 
القادسية 1 – 1 الفيصلي
الإتفاق 2 – 3 الشباب
الرائد 2 – 2 التعاون

الدوري الاماراتي
حتا 0 – 3 العين
عجمان 1 – 3 اهلى دبي

دوري نجوم قطر
لخويا 2 – 0 العربي
الخور 2 – 0 الأهلي

كأس الاتحاد الأفريقي
زيسكو يونايتد 2 – 2 سوبر سبورت يونايتد

الدوري البرتغالي 
إشتوريل برايا 0 – 2 ديبورتيفو تشافيس
موريرنسي 1 – 1 سبورتينج لشبونة
بنفيكا 2 – 0 باسوش فيريرا

زر الذهاب إلى الأعلى