الرياضةالرياضة المحلية

“ليفربول يضع قدمآ في دور المجموعات بفوزه على هوفنهايم”

كتبه: محمد صيرة

نجح ليفربول الإنجليزي في الفوز على هوفنهايم الألمانى بنتيجة 2/1 في مبارة الذهاب للدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا علي ملعب
راين نيكار أرينا، ليضع قدماً في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

دخل كلوب بخطة 4/3/3 بتشكيل في حراسة المرمى منيولية، في الدفاع ارنولد – ماتيب – لوفرين – مورينو، في الوسط هندرسون – فينالدوم – ايمري كان، في الهجوم صلاح – ماني – فيرمنيو.

بينما دخل ناجلزمان بتشكيل في حراسة المرمى بومان، في الدفاع كاديرابيك – بيساكسيتش بينيامين، وفي الوسط لوكاس روب – كريم ديميرباي – زوبير – فوغت – نابري، وفي الهجوم ساندرو – كرامريتش.

بدأ هوفنهايم المباراة بضغط عالي علي دفاعات ليفربول في اول عشر دقائق بينما اعتمد الريدز علي الهجمات المرتدة، نجح هوفنهايم في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 11 اثر عرقلة لوفرين ولكن نجح منيولية في انقاذها من كرامريتش.

بعد ضياع ضربة الجزاء بدأ ليفربول في الدخول لاجواء المباراة واضاع صلاح انفراد من منتصف الملعب ولكن يسدد بجوار القائم، انحصرت المباراة في وسط الملعب.

استمرت محاولات الفريقين ولكن علي استحياء، وفي الدقيقة 35 نجح ارنولد الظهير الايمن للريدز في احراز الهدف الاول من ضربة حرة رائعه سددها من فوق الحائط.

لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 1/0 علي هوفنهايم، دخل هوفنهايم الشوط الثاني بضغط عالي علي الريدز في محاولة لتعديل النتيجة، وفي محاولة كلوب لتامين نصف الملعب خرج هندرسون دخل ملنر.

حاول هوفنهايم تعديل النتيجة ولكن دون جدوى، وفي الدقيقة 73 احرز ملنر من تسديدة رائعة من الجانب الأيسر، وفي الدقيقة 84 خرج فيرمينو و دخل سولانكى.

وبعد محاولات لهوفنهايم في الدقيقة 87 بنجح هوفنهايم في احراز هدف تذليل الفارق عن طريق مارك اوث، وفي الدقيقة 88 خرج ماني ونزل جرويتش في وسط الملعب، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 2/1 علي هوفنهايم.

يذكر أنه من المقرر أن يستضيف ليفربول مواجهة الإياب أمام هوفنهايم الألمانى، على ملعبه “آنفيلد” يوم الأربعاء 23 أغسطس

زر الذهاب إلى الأعلى