السويس

مجالات تقنين الوضع للاراضي والصرف الصحي والكهرباء والمياه والطرق

حضر اللقاء رئيس التحرير الاعلامى / سمير المسلمانى

أكد اللواء أح أحمد محمد حامد محافظ السويس على هندسة الرى والصرف بالأستمرار فى أعمال التطوير بالترعة ورفع المخلفات أولاًبأول بالتنسيق مع الأحياء ومنع إلقاء أى مخلفات بها والحفاظ على 3.4متر منسوب الترعة المناسب.
وشدد المحافظ على قطاع الكهرباء بالسويس بمراجعة إنقطاع الكهرباء فى مناطق محددة بإستمرار، مؤكدا على اهمية انذار المواطنين بالمناطق التي سيتم قطع التيار الكهربائي عنها ، مع الالتزام بالخطط السابقة المحددة لاعمال الصيانة بالشبكات على مستوى القطاعات والاحياء .
وطلب المحافظ من قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والري سرعة عمل تقرير عن هذه القطاعات والسلبيات الموجودة بها ، مشددا على مسئولي هذه المديريات لاعادة حساباتهم مرة اخرى من أجل تحسين الاداء والعمل بجدية لصالح المواطنين .
واشار حامد الى أن هناك إجراءات وقرارات بشان تقنين أوضاع الاراضي تم تحويلها لمجلس النواب للموافقة عليها لتنظيم عمل لجنة استرداد الاراضي لتقنين الاوضاع على مستوى المحافظات ، مشددا على الجهات المعنية بالاستمرار في أعمال ازالة التعديات وحصر المخالفات على الارض وازالتها فوراً تنفيذا لتعليمات المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بمجلس المحافظين أمس.
واكد حامد ان السيد رئيس الوزراء قرر سحب اي أعمال او مشروعات متوقفة او متاخرة من الشركات المنفذة واسناد مباشر لاي شركات مشيرا الى ضرورة تنفيذ الاعمال بجدية وسرعة .
وشدد المحافظ على مديرية الطرق وجميع الجهات المعنية بعدم المساس بالطرق ومنع الحفر لاي مرافق نهائياً الا بعد الموافقة ومراجعة الجهات المعنية محذراً بالتحويل للنيابة العامة في حالة مخالفة هذه القرارات ، مؤكداً على الجهات المعنية لجميع المرافق بالابلاغ عن اي اعمال تتم او قطع أي مرفق لأتاحة الفرصة للمواطنين تدبير احتياجاتهم .
وأكد مديرعام التموين ان ثمن بيع أنبوبة البوتجاز المنزلي30جنيه ومبلغ 5 جنيهات لنقلها للمنازل والانبوبة التجارية الكبيرة 60 جنيه من المستودع و10 جنيهات لتوصيلها.
وطلب حامد من مديرية التموين ومركز المعلومات توعية المواطنين بالاسعار بصفة عامة لعدم استغلال المواطنين وتحديد ارقام تليفونات للاتصال للابلاغ عن استغلال للمواطن وضبط الاسعار.
وطلب المحافظ من مديرية التربية والتعليم مراجعة مخازن المديرية الخاصة بالوجبة المدرسية للمدارس والتاكيد على صلاحيتها لحفظ التغذية المدرسية .
كما طلب المحافظ من مديرية الاسكان إعداد دراسة لتخصيص مدافن جديدة وتحديد المساحات المطلوبة بالاحياء وعرضها على المجلس التنفيذي.
ووافق المجلس التنفيذي على تخصيص ارض مسجد المرور بمنطقة 24 اكتوبر بحي فيصل الذى ينشأ حديث بالجهود الذاتية ، كما وافق المجلس على اطلاق اسم الشهيد شرطة اسماعيل فتحي هباشي باحد شوارع مدينة السلام 2 بحي عتاقة تخليدا لآسمه .
وناشد المحافظ جهاز النظافة والتجميل بالتنسيق مع الاحياء الاستمرار رفع المخلفات والقمامة ، ومطالبا المواطنين التعاون مع الجهاز والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي تؤدي الي عشوئيات وتراكم القمامة بالشوارع مؤكدا ان نظافة وجمال المدينة يتحقق بالتعاون من الجميع ومطلب عام لابناء السويس.
وفي المجلس التنفيذي كرم المحافظ العميد علاء اسماعيل مدير الازمات بالمحافظة بمنحه ميدالية المحافظة وهدية تذكارية لدوره البارز في استرداد الاراضي ” حق الشعب ” بالمحافظة ، كما تم تكريم المهندس إيهاب فارس مدير عام الابنية التعليمية لفرع السويس لدوره البارز والوصول بالفرع الى زيادة عدد الفصول الى اكثر من 250 فصلاً جديداً من خلال إنشاء عدة مدارس بالسويس خلال العام الدراسي القادم.
جاء ذلك خلال المجلس التنفيذى لشهريوليو بمحافظة السويس برئاسة اللواء أح احمد حامد محافظ السويس وبحضور اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الاحياء ومديري المديريات ورؤساء المصالح الحكومية والاجهزة التنفيذية واعضاء المجلس .

زر الذهاب إلى الأعلى