الرياضةالرياضة العربية والافريقية

الاهلي يخسر من الوداد المغربي بثنائية نظيفة 

كتب:ربيع زهران 

خسر الأهلي أمام الوداد المغربي بثنائية دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
ورغم تصدر الأهلي للمجموعة الرابعة بعد الهزيمة، برصيد 7 نقاط، إلا أن الترتيب النهائي للمتنافسين يجعل الفريق الأحمر يفكر جيدًا في المباريات المتبقية، بيد أنه كان باستطاعته حسم التأهل إلى الدور التالي من البطولة بتحقيق الفوز أو التعادل أمام الخصم المغربي.
ولكي يتأهل الأهلي إلى الدور التالي من البطولة يحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية في الجولتين المتبقيتين، بالفوز خارج أرضه أمام زاناكو الزامبي، ثم الانتصار على ضيفه القطن الكاميروني في المباراة الأخيرة، وذلك دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، حيث يرتفع رصيده إلى 13 نقطة.
وأيضًا، بتحقيق فوز واحد وتعادل في الجولتين الأخيرتين، يضمن الأهلي الصعود إلى الدور التالي من البطولة دون النظر إلى نتائج المنافسين.
وفي حالة هزيمة الأهلي في إحدى المباراتين، سيدخل الفريق الأحمر في حسابات معقدة لحسم التأهل، حيث سينتظر بذلك نتائج الفرق الأخرى في المجموعة، وما تسفر عنه الجولات المتبقية.
وأما في حالة هزيمة الأهلي في المباراتين، أو التعادل فيهما، أو خسارة واحدة والتعادل في الأخرى، سيفقد الفريق الأحمر أمل التأهل تمامًا إلى الدور التالي من البطولة الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى