أخبار عاجلة

3ألآف جنية غرامة غسيل السيارات ورش الشوارع بالمياة

قرر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة تغريم من يستخدم المياة فى غسيل السيارات او رش الشوارع مبلغ يصل الى 3 ألآف جنية .

والجدير بالذكر ان مثل هذه الغرامة اقرها الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى عندما وصل فقد المياة  إلى ٢٠ مليار متر مكعب سنويًا.

واضاف عبد الحميد ان مثل هذه الافعال التى يفعلها المواطنين تعد اهدار جسيم للثروة المائية حيث ان مصر  تفقد يومياً 1.5 مليون لتر مكعب من مياه الشرب نتيجة غسيل السيارات ورش الشوارع مما يؤدي أيضاً إلى تلف الرصف بالشوارع ، ولذا سوف يتم تحرير محضر تلوث بيئي وكذلك محضر إتلاف رصف لكل من يتم ضبطه ومسائلته ، وفي حالة عدم الاستدلال على الفاعل يتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد اتحاد شاغلي العقار نفسه .

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء الأحياء والذى اكد فيه  بأنه لا تهاون في الحفاظ على ما تم استرداده من أراضي الدولة بالقاهرة وعدم السماح قطعياً بإعادة التعدي عليها مرة أخرى ، وأنه لابد من رفع تقرير يومي من اللجنة المشكلة بكل حي برئاسة سكرتير الحي ومديري الاسكان والتنظيم والإشغالات وتدعمه بأفراد أمن من القسم التابع للحي للتأكيد على سلامة الأرض وعدم المساس بها مشيراً إلى مسئولية رئيس الحي بالحفاظ على أراضي الدولة مهما كانت تبعيتها لوزارة أو هيئة حكومية أخرى ، وأضاف المحافظ بأن تقنين الاوضاع للأراضي المقام عليها منشآت صناعية أو تجارية منتجة فعلياً ، ويجب أن يتوافق مع الاشتراطات البنائية والمواصفات الفنية وطبقاً للمخطط العام مع استيفاء حقوق الدولة بالكامل . وشهد الاجتماع نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، والعميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد ورؤساء الاحياء.

زر الذهاب إلى الأعلى