الاسكندريةالمحافظات

اخبار محافظة الاسكندرية اليوم

كتب _دكتور اشرف المهندس
سلطان يستقبل قنصل عام روسيا باﻹسكندرية .

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية السيد / رشيد صاديكوف قنصل عام روسيا بالإسكندرية  بمكتبه، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين.

في بداية اللقاء رحب المحافظ  بالقنصل على أرض الإسكندرية مؤكداً على عمق العلاقات بين الجانبين، وأعرب عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع و رونق خاص وتاريخ عريق و تضم كافة الحضارات والثقافات.

وأكد سلطان على أن الإسكندرية تشجع العلاقات مع الدول الأخرى والتي تمثل نقلة ثقافية وحضارية هامة في كافة المجالات للجانبين ، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية ذات موقع متميز جدا ولديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا ، مشيرا أننا نتشرف باستقبال الوفود الروسية وتبادل الخبرات معهم .

من جانبه شكر القنصل المحافظ على حفاوة الإستقبال وهنأه بمناسبة شهر رمضان الكريم ، معربا عن محبته الكبيرة للإسكندرية وأنها من أهم محافظات مصر، وأكد  أنه علي أتم الاستعداد لتبادل لخبرات والتعاون مع المحافظة ، مشيرا إلى رغبته بإبرام اتفاقية تعاون بين الإسكندرية وجامعة بلجوراد بروسيا ، والتي تساهم في توطيد سبيل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين .


سلطان يتفقد أعمال هدم عقار الأزاريطة ويؤكد حرص جميع الجهات على الهدم الآمن وتسليم مقتنيات الوحدات لأصحابها .

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية موقع العقار المائل بمنطقة الأزاريطة والشوارع المحيطة به، للوقوف على ما تم إنجازه من اعمال هدم العقار ، مؤكدا حرص جميع الجهات المعنية على مواصلة الهدم الآمن وتسليم مقتنيات الوحدات لأصحابها بأقل الخسائر الممكنة .

وخلال التفقد وجه المحافظ الشكر لجميع القادمين على أعمال الهدم ، مشيدا بالمجهود المبذول في الحفاظ على مقتنيات قاطني وحدات العقار المائل والاستمرار في أعمال الهدم بصورة آمنة وأوضح أنه قد تم هدم ٣ أدوار علوية علاوة على فتح ٣ أدوار أخرى واستخراج مقتنيات السكان وتسليمها لأصحابها وسيتم استكمال الأعمال تباعا .

وأضاف أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال الهدم خلال اليومين القادمين والعمل مستمرا على مدار ال ٢٤ ساعة  لكن يجب العمل ببطئ ودقة ، منعا لحدوث أي انهيار مفاجئ للعقار أو حدوث أي خسائر في العقارات المجاورة ، لافتا إلى أنه سيتم عودة سكان العقارات المجاورة خلال اسبوع بعد الاطمئنان على سلامة كافة العقارات بالمنطقة  .

على الصعيد ذاته طمأن المحافظ المواطنين ، مؤكدا أن جميع الجهات تعمل لانهاء هذه الأزمة ، وتلبية كافة متطلباتهم ، وأن واجبنا جميعا احتوائهم ومراعاة الوضع الذي يمرون به .

من الجدير بالذكر أنه فجر الخميس الماضي قد حدث ميل شديد لعقار بشارع الخشخاني من شامبليون بمنطقة الأزاريطة وسط المدينة ، وعلى الفور شكل المحافظ  لجنة عاجلة برئاسته منعقدة على مدار الساعة ، وذلك لإدارة أزمة العقار المائل ، وعضوية قائد المنطقة الشمالية العسكرية ومدير الأمن وكافة الجهات المعنية لحين الانتهاء من الأزمة ، علاوة على تشكيل لجنة هندسية من عميد كلية الهندسة ورئيس المركز الهندسي بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية وكبرى شركات المقاولات ، وذلك لمعاينة العقار وإيجاد الحل الهندسي الأمثل له وإزالته دون وقوع أية خسائر .

سلطان يوجه بتكثيف أعمال إصلاح ماسورة المياه بقطر ١٠٠٠ مللي بحي غرب ويؤكد علي بدء عودة المياه للأهالي  

وجه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  اللواء محمد عبد الوهاب رئيس حي غرب بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية بتكثيف الأعمال والانتهاء من إصلاح ماسورة المياة بقطر ١٠٠٠ مللي بشارع مسجد القباري السريع الناحية الشرقيه بنطاق حي غرب، والعمل علي مدار اليوم، لسرعة عودة المياه إلي المواطنين لرفع المعاناة عنهم، مكلفا  شركة مياه الشرب باﻹسكندرية والجهات المعنية بالإسراع بعمل أكثر من مصدر مياه بديل لتغذية المناطق المتأثرة من كسر الماسورة لسد حاجة المواطنيين، لحين الاطمئنان على عودة المياه لهم.

وعلي الفور قام حي غرب بالتنسيق مع شركة مياه الشرب بالانتهاء من أعمال إصلاح ماسورة المياه، و تم عودة المياه بعد انقطاعها لأعمال الاصلاح، والتي بدأت منذ صباح أمس، وذلك بعد  انتقال جميع الجهات المعنية لعمل اللازم نحو قفل المياه ورفع المياه المتجمعة والتي تسببت في غرق طريق القباري السريع وأسفل كوبري ٢٧، وتمت أعمال شفط المياه بحضور رئيس مجلس إدارة شركة المياه ومديري ومهندسي هندسة مياة القباري ومأمور قسم مينا البصل ورئيس مباحث مينا البصل ووكيل المباحث والمرور، وجميع الجهات المختصة بالحي.

زر الذهاب إلى الأعلى