الرياضةالرياضة المحلية

الأهلي يتعادل مع الشرقية 1/1 بعد مباراة عقيمة

كتب:ربيع زهران واصل فريق الأهلي مسلسل عروضه الهزيلة وسقط في فخ التعادل مع مضيفه الشرقية بهدف لكل منهما ، مساء الأربعاء ، في الجولة التاسعة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم باستاد السلام.

سجل للأهلي سعد سمير في الدقيقة 45 وتعادل للشرقية فادي فريد في الدقيقة 81 ، وارتفع رصيد الأهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري إلى 75 نقطة في صدارة الترتيب وارتفع رصيد الشرقية بقيادة مديره الفني عماد النحاس إلى 20 نقطة في المركز الأخير.

وأغضب الأهلي جماهيره بعرض باهت بعد التعادل الباهت مع زاناكو الزامبي بدوري أبطال أفريقيا ليواصل الفريق الأحمر مسلسل تراجعه مع مدربه حسام البدري.

فرض الأهلي حصاراً هجومياً على دفاعات الشرقية منذ اللحظة الأولى مع محاولات مستمرة من الظهيرين محمد هاني وعلي معلول لإرسال الكرات العرضة ولكن الفريق الشرقاوي كان صامداً بشكل واضح وحرم الأهلي من الفرص المؤثرة سوى تسديدة من كوليبالي تصدى لها الحارس محمود شكري.

وأبعد سعد سمير انطلاقة للنيجيري كينيث بينما بذل محمد هاني مجهوداً كبيراً في الجبهة اليمنى دون فعالية على المرمى ، وبدأ الشرقية التخلي عن الرهبة بالاعتماد على سرعة كينيث وميدو في الهجوم ولكن بلا خطورة بينما أهدر عبد الله السعيد ضربة رأس بجوار القائم مع تسديدة صاروخية من ربيعة علت العارضة.

وبعد صمود دام 45 دقيقة وقبل ختام الشوط الأول ، سجل سعد سمير هدف التقدم للأهلي من ضربة رأس لينتهي الشوط بتقدم أهلاوي.. وتخلى الشرقية عن حذره الدفاعي مع بداية الشوط مع فرصة ضائعة من كوليبالي ونال عمرو السولية إنذاراً للخشونة ، وأشرك الشرقية أول تغييراته بنزول محمود خالد شيكا بدلاً من محمد عبد الحميد “ميدو” في الدقيقة 62 ، ودفع الأهلي باللاعب مؤمن زكريا على حساب ميدو جابر.

الأهلي أجرى تغييره الثاني في الدقيقة 74 بنزول عمرو جمال على حساب الإيفواري كوليبالي ودفع الشرقية باللاعب فادي فريد بدلاً من كينيث ، وأضاع عمرو جمال انفراداً صريحاً بمرمى محمود شكري حارس الشرقية الذي تصدى ببراعة وألقى الشرقية بآخر أوراقه بنزول مصطفى عفروتو بدلاً من حسام حسن في الدقيقة 77.

وأهدر عمرو جمال فرصة آخرى بغرابة ، ونجح الشرقية في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 81 عن طريق كرة عرضية نفذها عفروتو وحولها فادي فريد برأسه داخل الشباك الحمراء.

الأهلي أشرك آخر أوراقه بنزول صالح جمعة بدلاً من محمد هاني في الدقيقة 85 ، ووجه محمود شيكا تسديدة تصدى لها إكرامي وأهدر عمرو جمال ضربة رأس بجوار القائم ، وواصل الأهلي الضغط في الدقائق الأخيرة مع استبسال من لاعبي الشرقية لينتهي اللقاء بالتعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى