أخبار عاجلة

حسام السويفى يكتب عن الموت فى مستشفى عين شمس التخصصى

كنت مرهق جدا أمس ..ضربات قلبي سريعة جدا مع ضيق في التنفس بصاحبه ألم شديد في عضلة القلب..ألم في جنبي الأيسر من البطن ومثله في ظهري ..

رددت الشهادتين عدة مرات وذهبت إلى مستشفي جامعات عين شمس لقربها من منزلي ولسوء الحظ كنت وحدي في الصباح الباكر ..

دخلت الطوارئ وكل من رآني استشعر بأنني في سكرات الموت ومع ذلك قالت لي الممرضة مفيش سرير فاضي روح العيادات الخارحية ولم أكن لاستطيع الرفض او الاشتباك معها فحالتي لم تساعدني في ذلك ..سرت متخبطا بين جدران المستشفى لأذهب إلى العيادات الخارحية البعيدة عن قسم الطوارئ وبعد ان رآني طبيبا بشكل ودي طلب مني عمل رسم قلب ..

دفعت 81 جنيه رسم قلبي وانتظرت دوري رغم انني كنت أشعر بأن قلبي سيتوقف ومع ذلك سبقني بالدخول حالات عادية ..دخلت بعد نصف ساعه من الانتظار وخرجت لتطلب مني الممرضة عمل انزيمات للقلب وهو أمر يحتاج الى حجز دور ودفع تحاليل وغيرها من الامور الشاقة التي تتطلب مجهودا لا أقدر عليه لبعد المسافات بين كل تلك الاقسام..

رجعت للطوارئ مرة اخرى وقلت لهم لا استطيع التحرك وطلبت منهم حجز سرير في غرفة او يحركونني على كرسي متحرك لعمل اللازم طبيا من تحاليل وغيرها فطلب مني الممرض دفع حجز تذكرة 100 جنيها لاحجز سريرا للكشف ..

بعد انتظار ربع ساعة جاء لي طبيبا صغيرا وطلب مني أيضا عمل انزيمات قلب ..فقلت له لا استطيع التحرك ومتعب جدا فتركني بعد ان كتب لي حقنة مسكنة ..رفضت هذا الاستهتار والتعامل غير الآدمي وقررت بعد ثلاث ساعات من الموت داخل المستشفى

الموت بمنزلي افضل من الموت بسبب الاهمال الجسيم من التعامل مع حالة مثل التي كنت عليها أمس ..دفعت فلوس وكنت مستعد ادفع للانزيمات وغيرها من التحاليل ومع ذلك تعاملوا باستهتار ..والله ما بلدنا ..ربنا يطلعنا منها على خير.

احمد فتحي رزق

المشرف العام
زر الذهاب إلى الأعلى