الاسكندريةالمحافظات

محافظة الاسكندرية اليوم

كتب _ دكتور اشرف المهندس

توجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، منذ قليل، إلى موقع حادث التفجيرات بمحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، عقب إنهاء زيارتها لمحافظة الغربية  ومتابعة انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا، لمتابعة حالة المصابين وأسر الشهداء وتوفير أوجه الرعاية الكاملة لهم.

كانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، قد وجهت وكيل الوزارة والمسؤلين بمديرية التضامن بمحافظة الغربية للتواجد فى موقع حادث انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا، لمتابعة الحادث وتوجيه الرعاية الكاملة لأسر الشهداء والمصابين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيه الحكومة بتوفير أوجه الرعاية للمصابين فى المستشفيات وأسر الضحايا، حيث تتواجد لجنة الإغاثة التابعة لوزارة التضامن فى موقع الحدث لتوجيه أوجه الرعاية.

محافظ الإسكندرية يعلن رفع حالة الطوارئ القصوى  ويشدد على معاقبة كافة المقصرين 
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أجهزة المحافظة لمعرفة المتسبب  في الحادث الإرهابي الغشيم الذى استهدف الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل منذ قليل والذي أسفر عن استشهاد ٥ أشخاص وإصابة ٣١ آخرين ، ونعى ببالغ الحزن والأسى ضحايا ومصابي الحادث ، مؤكدا على الجميع أن هذه الأحداث يجب أن لا تنال من وحدة وقوة النسيج الوطنى المصرى وأن المصريين كانو و سيظلوا يد واحدة أمام يد الارهاب الغاشمة.

وأعرب المحافظ عن بالغ أسفه بحدوث مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة، مشددا على جميع المسئولين بضرورة تكثيف كافة الجهود لمعرفة المتسبب في هذا الحادث ، وأكد أنه سيتم معاقبة كافة المقصرين في هذا الحادث الأليم الذي لا يعد سوى فعل من الأفعال الخسيسة والدنيئة التي يمارسها أعداء الحياة والوطن بين الحين والآخر، والتي لن تزيد مصر إلا تصميمًا علي مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره، مؤكدا وقوف الشعب المصرى خلف قيادته السياسية صفًا واحدًا للقضاء على الإرهاب الأسود الذى يحاول أن يزعزع استقرار الوطن ويعوق عملية التنمية والبناء .

محافظ الاسكندريه ينعي شهداء كنيسة مارجرجس بطنطا ويدين الحادث الإرهابي . 

أدان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندريى الحادث الإرهابي الآثم الذى استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا صباح اليوم، ونعى ببالغ الحزن والأسى ضحايا الحادث.

وتقدم سلطان بخالص تعازيه وتعازى الشعب السكندري لأسر الشهداء ، مؤكدا أن مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة لن تنال من وحدة وقوة النسيج الوطنى المصرى وان المصرين كانو و سيظلوا يد واحدة امام يد الارهاب الغاشمة .
 

وأكد محافظ الإسكندرية ، أن هذا الحادث الأليم ما هو إلا نوع من الأفعال الخسيسة والدنيئة التي يمارسها أعداء الحياة  والوطن بين الحين والآخر، والتي لن تزيد مصر الا تصميمًا علي مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره، مؤكدا وقوف الشعب المصرى خلف قيادته السياسية صفًا واحدًا للقضاء على الإرهاب الأسود الذى يحاول ان يزعزع استقرار الوطن ويعوق عملية التنمية والبناء .

 لفت سلطان أن مثل هذه الحوادث الإرهابية الغاشمة لن تنال من عزيمة وإرادة المصريين ، مؤكدا على أن الوطن المصري يقوم على جانبين الجانب المسلم والجانب المسيحي وجميعنا إخوة و شركاء فى وطن واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى