أخبار عاجلة

بإشادة جماعية من المتدربين.. ” معلم محترف معتمد ” يختتم فعالياته في قنا

متابعة/ محمد دويدار

اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي الذي أقيم في النقابة الفرعية للمعلمين في قنا برئاسة جابر حمزة رئيس النقابة الفرعية ، تحت عنوان ” معلم محترف معتمد ” ضمن مبادرة ” معلم أفضل ” .

تأتي تلك المبادرة في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، والبورد البريطاني للتدريب .

وتناول البرنامج عدة محاور منها ، إستخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز ، أنماط تفكير المتعلمين ، خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين ، إدارة التوتر (الضغط النفسي ) ، المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين ، تقويم عملية التعلم ، التخطيط السليم للعملية التعليمية ، تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين ، استكشاف التكنولوجيا لجذب الإنتباه ، إتقان المتعلم من مهارت التعلم ، حيث تم التدريب على أيدي خبراء ومدربين معتمدين من اتحاد المعلمين العرب .

وعقب إنتهاء التدريب ، تم عقد الإختبار النهائي لبرنامج ” معلم محترف معتمد ” ، حيث أنه من سيجتاز الإمتحان بنسبة 60 % سيحصل على شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية ، وشهادة الإعتماد من البورد البريطاني .

وأعرب المعلمون المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها اتحاد المعلمين العرب والبورد البريطاني في إعداد وتنظيم تلك الدورات التدريبية لتحقيق الإستفادة القصوى منها ، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها منها لطلابهم في المدارس بما يضمن تطوير المنظومة التعليمية ككل .

وأشاد الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطاني في الشرق الأوسط ، بالجهد المبذول والعمل الدؤوب الذي قامت به النقابة الفرعية للمعلمين بقنا برئاسة جابر حمزة رئيس النقابة الفرعية وأعضاء هيئة المكتب .

وأكد الدكتور ياسر خلف ، أن الصعيد يأتي على رأس أولويات البورد البريطاني ، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للإهتمام بصعيد مصر ، لافتاً إلى أنه سيتم عقد برنامج ” معلم محترف معتمد ” في الأقصر وأسوان في خلال الأيام القليلة المقبلة .

زر الذهاب إلى الأعلى