الاسكندريةالمحافظات

اخبار محافظة الاسكندرية

كتب _دكتور اشرف المهندس
في اطار دعم الثقافة والأنشطة الفنية  بالثغر.
سلطان يشارك في اجتماع مجلس أمناء اوبرا الاسكندريه.

شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندريه اليوم في اجتماع مجلس أمناء اوبرا الاسكندريه بمسرح سيد درويش، وذلك لمناقشة استعدادات اوبرا الاسكندريه لاستقبال موسم الصيف واهم المهرجان التي ستقام على ارض الإسكندرية تشجيعا للثقافة والفنون وللارتقاء بالفن المقدم للمواطن السكندري وزوار الإسكندرية.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالدور الثقافي والفني الكبير الذي تقوم به اوبرا الإسكندرية للارتقاء بالمستوى الثقافي والحضاري المقدم للمواطنين مشيرا إلى العروض الفنية المتميزة التي تقدمها الاوبرا لجذب الفئات العمرية المختلفة واصفا إياها بأنها بمثابة منارة الحضارة و الفن والثقافة كما أنها تعتبر نافذة يمكن أن يعبر من خلالها المواطن الى ثقافات و حضارات مختلفة. 

واكد سلطان دعمه الكامل للأنشطة الثقافية التي تقدمها اوبرا الإسكندرية والتي تعمل على أحياء التراث الثقافي لعروس البحر المتوسط والذي من شأنه الارتقاء بالسلوكيات العامة للمواطنين.

وناقش المجلس إمكانية استغلال قلعة قايتباي والمعمورة و غيرها من الاماكن الأثرية و السياحية لإقامة بعض العروض الفنية الراقية التي يمكن أن تكون عاملا من عوامل الجذب السياحي وذلك بعد أن يتم التنسيق مع وزارة الآثار وهذا بما يتناسب مع الطابع الاثري والسياحي للاماكن ومع الحفاظ على الأثر. كما استعرض المجلس البرنامج الفني الذي سيقدم في شهر ابريل حيث سيقام حفل الفنانة ” ايمان شاكر” يوم الجمعة الموافق ٧ابريل الجاي ، كما ستقدم فرقة اوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي عرضا لإحياء ذكرى الفنان فريد الاطرش  يوم الخميس الموافق ١٣ابريل,  هذا و ستستضيف اوبرا الإسكندرية  يومي السبت والاحد الموافق ٢٣و ٢٤ ابريل مهرجان ” الهند على ضفاف النيل” ،وكذلك فرقة ” جالا ميوزيكال” يوم السبت الموافق ٢٩ ابريل الجاري.

حضر الاجتماع ،د. ايناس عبد الدايم رئيس دار الاوبرا واللواء أحمد حجازي مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف و ا. احمد كحيلو رئيس القناة الخامسة و السادة أعضاء مجلس أمناء اوبرا الاسكندريه.


​سلطان يعتمد مواعيد امتحانات الإسكندرية  .

اعتمد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  مواعيد امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2016 / 2017  لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية بالإسكندرية وكذلك الشهادات المحلية ، على أن تبدأ الامتحانات في 29 من أبريل 2017 للصفين الثاني والثالث الابتدائيين ، وتبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس  في 2 / 5 / 2017 حتى السادس من نفس الشهر ، ويتقدم طلاب الشهادة الابتدائية للامتحان من 7 / 5 / 2017  وحتى 11 / 5 / 2017 .

أما بالنسبة للمرحلة الإعدادية  فتبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني في 30 / 4 / 2017 م وتستمر حتى السادس من مايو ، وتختتم المرحلة بامتحان الشهادة الإعدادية في 13 / 5 / 2017 وتستمر  حتى 18 / 5 / 2017 م ، أما الصف الأول الثانوي فيبدأ  جدول الامتحانات في 7 من مايو حتى 16 من نفس الشهر ، والصف الثاني الثانوي من 6 من مايو لتنتهي في 17 من الشهر .

 ومن جانبه ،اكد المحافظ على ضرورة بذل الطلاب لمزيد من الجهد لتحقيق النجاح والتفوق متمنيا لجميع الطلاب الفوز بالمراكز الأولى حتى يتم تكريمهم من المديرية والمحافظة .



في إطار دعم القرى الأكثر احتياجا 

محافظة الإسكندرية والمنطقة الشمالية العسكرية توزعان ٣ آلاف كرتونة مواد غذائية بقرى أبيس 

صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، أن المنطقة الشمالية العسكرية بالتنسيق مع المحافظة قامت صباح اليوم بتوزيع 
٣ آلاف كرتونة مواد غذائية أساسية على قرى أبيس المختلفة ، مشيرا أن جميع الأجهزة تعمل في الوقت الحالي على دعم القرى الأكثر احتياجا ، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط خاصة مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية .

جاء ذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة والعقيد عمرو حسن المستشار العسكري للمحافظة والمهندسة نهى سليمان مدير إدارة التنمية بالمحافظة .    

وأوضح سلطان أن هذا يأتى في إطار حرص الدولة ومؤسساتها المختلفة على التلاحم مع أبناء الشعب المصري وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ، مقدما الشكر للقوات المسلحة المصرية والمنطقة الشمالية العسكرية على دورها الوطنى ودعمها المتواصل ومساهمتها في توفير كافة احتياجات المواطنين بشكل ميّسر. 

علي الصعيد نفسه وجه المحافظ بضرورة حصر احتياجات المناطق المحرومة والقرى الأكثر احتياجا ، وزيادة عدد القوافل التموينية بهذه المناطق ، وذلك مساهمة من المحافظة في توفير كافة السلع الغذائية الأساسية وإيصالها لمستحقيها مكلفا جميع المسئولين بتكثيف العمل بالأماكن المعدمة التي لايوجد بها أي خدمات او منافذ للبيع، وعمل حملات وقوافل متنقلة . 

من جانبهم أعرب المواطنين عن سعادتهم بهذا الدعم والتعاون من قبل القوات المسلحة والمحافظة ، مؤكدين أن جميع الأجهزة شاركت في تطوير قرى أبيس المختلفة ، لتحويلها إلى قرى نموذجية على مستوى الجمهورية .


سلطان يطلق حملة ” الإنسانية ضد السرطان ” بمدارس الثغر

أطلق الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية صباح اليوم حملة توعية “الإنسانية ضد السرطان ” بمدارس الإسكندرية تحت شعار “شنطة ولدنا .. صحة بلدنا ” ، وذلك من مدرسة” الحضرة الإبتدائية التابعة لإدارة وسط التعليمية، والتي تقام برعاية محافظة الإسكندرية وبالتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان ، وتنطلق فاعلياتها على مدار ٣ أيام بدءا من اليوم وحتى ٦ أبريل الجاري.

أوضح سلطان أن المبادرة تتضمن توزيع  ١٠ آلاف شنطة مدرسية على طلاب المدارس تشمل أدوات مدرسية ومجموعة كتيبات علمية توعية بالعادات الغذائية السليمة والوقاية من مرض السرطان، بجانب تقديم دعم مادي للطلاب من خلال  توزيع ١٠ آلاف كرتونة مواد غذائية، موزعة علي المدارس الحكومية الأكثر إحتياجا بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، لتحقيق أهداف الحملة للتوعية بمرض السرطان وفوائد الكشف المبكر وكيفية الوقاية منه ومحاربة الجهل والفقر.

وأكد سلطان أن الهدف الأساسي للحملة هو الحرص على صحة وسلامة الطفل المصري وأسرته والتوعية بطرق مبسطة ضد مرض السرطان، موضحا أن صحة وسلامة المواطنين تعد في المقام الأول لدينا انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج،  ووجه الشكر إلي جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، مشيدا بدور الجمعية في المشاركة بالإرتقاء بالعملية التعليمية وتوعية التلاميذ جنبا إلي جنب مع المؤسسات الحكومية، وأضاف أن المحافظة علي أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة. 
وخلال الحملة قام المحافظ بتوزيع الشنط المدرسية علي طلاب مدرسة الحضرة، وتشجيعهم علي الاستفادة من الكتب المتواجدة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى