المحافظاتالمنيا

محافظةالمنيا تحتفل بـ”يوم اليتيم العربي” الأربعاء القادم

كتبت : ريهام فوزي

تحتفل محافظة المنيا الأربعاء القادم بـ “يوم اليتيم العربي” وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان بمسرح ديوان عام المحافظة ، ،وذلك في إطار رسم البسمة على وجوه الأيتام من أبناء المحافظة ومنحهم الإحساس بأنهم جزء مهم داخل المجتمع يستحقون الرعاية والاهتمام .

واستعدادا للاحتفال بهذا اليوم ، عقد اللواء نبيل منصور سكرتير عام المحافظة صباح اليوم اجتماعاً لمناقشة الترتيبات الخاصة بالاحتفال ، بحضور مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور احمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة وسيد الشوربجى مدير فرع جمعية دار الأورمان ، وعدد من مديري الإدارات بالمحافظة .

أكد السكرتير العام على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تنمية المجتمع وخاصة الجمعيات الأهلية لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام و ذوى الاحتياجات الخاصة و محدودي الدخل ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية.

هذا ويتضمن برنامج الحفل تقديم مساعدات مالية لعدد 25 عروسة من الفتيات اليتيمات بواقع 7 ألاف جنيه لكل عروسة وتكريم عدد 10 أمهات مثاليات وعدد 100 طفل يتيم من المتفوقين علمياً ورياضياً وحفظة القرآن الكريم ، وسيتخلل الحفل بعض الفقرات الفنية من فرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة المنيا .

من جانبه، أوضح مدير الجمعية أنه تم اختيار الحالات بعد إجراء بحث اجتماعي للحالات المستفيدة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي لبيان مدى احتياجهم وظروفهم المعيشية وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص .

زر الذهاب إلى الأعلى