المحافظاتسوهاج

وزير النقل ومحافظ سوهاج يفتتحون كوبرى جرجا العلوى ويتفقدون كوبرى البلينا العلوى

 

سوهاج / محمود العوامرى :-

استقبل الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج صباح اليوم الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات في زيارة تفقدية لمشروعات النقل والطرق والمواصلات بسوهاج.
حيث تفقد محافظ الإقليم ووزير النقل المرحلة الأولي من محور كوبري جرجا / دار السلام العلوي بطول 10 كيلو متر للوقوف علي ما تم إنجازه من أعمال ، وقال عرفات أن محور كوبري جرجا العلوي يعد محور هام علي النيل بتكلفة 490 مليون جنيه للربط بين الطريق الصحراوي الغربي والطريق الصحراوي الشرقي ، حيث بدء العمل به في 2009 وتم الانتهاء من المرحلة الأولي منه تقريبا بطول 10كم وسيتم افتتاحها في 30 يونيه القادم ، ليبدأ العمل بالمرحلة الثانية به بطول 11 كيلو متر لربط الطريق الصحراوي الغربي ، مشيرا انه به اطول فتحة ملاحية بطول 130 م لتسمح بمرور جميع العبارات والمراكب والبواخر السياحية في الاتجاهين .
واضاف انه تم إدراج إزدواج طريق سوهاج / اسيوط الصحرواي الشرقي ضمن المرحلة الثالثة للشبكة القومية للطرق .

ومن ناحية أخرى تفقد الدكتور ايمن عبدالمنعم والدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات كوبري البلينا العلوي اعلي السكة الحديد .
وقال المحافظ ان الكوبري يربط بين مدينة البلينا في الشرق وقري مركز البلينا في الجهة الغربية ، كما يساعد في تسيير حركة مرور الافواج السياحية التي تصل مرسي البلينا السياحي لزيارة معبد ابيدوس الأثري ، ويقلل من الإختناقات المرورية داخل مدينة البلينا بسبب غلق المزلقانات ، ويساهم في عملية التنمية .
وقال وزير النقل ان نسبة الأعمال المنفذة بكوبري البلينا العلوي 40% ويمر علي السكة الحديد وترعة البلينا والطريق الزراعي ، وتبلغ التكلف الاجمالية للمشروع 140 مليون جنيه ، ومن المتوقع انتهاء المرحلة الاولي منه في ابريل القادم

زر الذهاب إلى الأعلى