السويس

اطباء السويس يلتقون النواب لمناقشة الاعتداء على “الفريق الطبى” وتأجيل ” التأمين الصحى”

 

كتب – يحيى مصطفى

اجتمع اعضاء مجلس نقابة اطباء السويس مساء امس مع عدد من اعضاء مجلس النواب عن المحافظة وذلك  لمناقشة قضية الاعتداءات المتكررة على افراد الطاقم الطبى والمنشاءات الطبية بالمحافظة.

ومن جانبه اوضح الدكتور وائل  الشرقاوى عضو مجلس اطباء السويس , بان اللقاء والذى عقد  امس تناول ايضا  ما تم طرحه خلال الاياام الماضية من تأجيل إنضمام محافظة السويس لبداية تشغيل مشروع التأمين الصحي الشامل و الذي سيبدأ بمحافظة بورسعيد.

مشيرا ان الحاضرون اتفقوا على بعض النقاط اهمها مقابلة السيد مدير أمن السويس غدا الاحد لبحث تكثيف التواجد الامني بمستشفيات محافظة السويس كما سيتم التواصل مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة  لمراجعة عمل شركة الامن الخاصة المكلفة بحماية مستشفى السويس العام و التي أثبتت فشلها في الحفاظ على أمن الطاقم الطبي و كذلك منشئات و أجهزة مستشفى السويس العام.

مؤكدا انه تم الاتفاق ايضا على  اعداد تقرير بالوضع القائم للخدمة الصحية بمحافظة السويس بالتعاون بين مجلس النقابة و السادة النواب على ان يتم تقديمه لرئيس مجلس الوزراء و لجنة الصحة بمجلس النواب لبيان مدة أحقية و جاهزية محافظة السويس للانضمام لبداية تشغيل مشروع التأمين الصحي الشامل وطلب تحديد الفترة الزمنية لاستكمال اعمال الانشاءات و تجهيز السويس للانظمام للعمل المشروع و الذي يحسن مستوى الخدمة الصحية بالمحافظة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى