الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

يوفنتوس يكتفي بهدف في بورتو ويطير الي دور الثمانية بدوري الأبطال.

كتب:ربيع زهران

حسم يوفنتوس تأهله لدور ال 8 لدوري أبطال أوروبا بالفوز مجدداً على فريق بورتو البرتغالي بهدف دون مقابل بأقل مجهود ممكن ليصبح مجموع اللقائين لصالح الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف دون مقابل لسابق فوزه ذهاباً بهدفين دون رد.

سجل باولو ديبالا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 42 من ركلة جزاء لينضم يوفنتوس إلى فرق برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وليستر سيتي في الدور ربع النهائي.

المدرب ماسيمليانو أليجري إستمر على طريقته المعتادة مؤخراً 4-2-3-1 بوجود الأرجنتيني هيجواين في المقدمة مدعوماً بالثلاثي ديبالا وماندزوكيتش وكوادرادو ولكنه أبقى على بيانيتش وبارزالي على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة لوقت الحاجة.

أما المدرب نونو سانتو فإختار طريقة 4-1-3-2 دافعاً بكل أوراقه على رأسها المهاجم أندري سيلفا وياسين براهيمي.

اللقاء بدأ بقوة من قبل لاعبي يوفنتوس في ظل النشاط الكبير المسيطر على أداء الجميع وعلى رأسهم الأرجنتيني باولو ديبالا، وظهر بوضوح وجود رغبة حقيقية لدى أصحاب الأرض لإنهاء الأمور مبكراً بتسجيل هدف يحسم المهمة عملياً.

هدأ إيقاع الفريقين مع وصول الشوط لمنتصفه وإنحصر اللعب بشكل أكبر في منطقة وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

وفي الدقيقة 40 يتقمص ماكسي بيريرا مدافع بورتو دور حارس المرمى ويتصدى للكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليتلقى بطاقة حمراء ويحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها باولو ديبالا بنجاح ليتقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم اليوفي بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني بدأ بإجراء الفريقين لتبديل، فدخل بياتسا بدلاً من كوادرادو بسبب إمتلاكه لبطاقة صفراء فيما دخل المدافع ويلي بولي بدلاً من أندري سيلفا في محاولة لإعادة التنظيم الدفاعي للفريق بعد الطرد.

كاد بورتو أن يدرك التعادل بشكل مفاجيء مع بداية الشوط ولكن رعونة مهاجم بورتو أضاعت أخطر فرص الفريق الضيف ليسيطر يوفنتوس سريعاً على مجريات اللعب.

ظل اللقاء على نفس الوتيرة، سيطرة واضحة من قبل لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب ولكن دون بذل مجهود كبير في ظل تأمين التأهل ورغبة اللاعبين في توفير مجهودهم مع كثرة المباريات لتمر الدقائق المتبقية دون جديد ويطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز يوفنتوس بهدف دون مقابل.

زر الذهاب إلى الأعلى