الاسماعيليةالمحافظات

يوم جديد ف إنفاق أسفل قناة السويس بالإسماعيلية مع شركة كونكورد المصريه

كتب أحمد عبدالله

تقود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة معركة التنمية والتعمير لربط سيناء بالوطن الأم من خلال عدة مشروعات قومية تهدف لتهيئة البيئة المناسبة للاستثمارات المستقبلية المنتظرة، خلال الفترة المقبلة، والعمل على خلق بنية تحتية قادرة على تلبية احتياجات المواطن، والتخفيف عن كاهله، خاصة أبناء سيناء، الذين عانوا تهميشا كبيرا على مدار السنوات الطويلة الماضية، نظرا لعدم وجود أفكار حقيقية ومشروعات طموحة لربط أرض الفيروز بباقى مدن ومحافظات الجمهورية.


وتأتى تلك المشروعات ضمن مسيرة النهوض بمستقبل الوطن لوضعه فى مكانته التى يستحقها بين الدول فى منطقة شرق الأوسط، وذلك بفضل سواعد رجالها من ابناء القوات المسلحة التى ستظل الحصن المنيع والدرع الواقية للشعب المصرى وأرضه.


قومنا بزيارة لمشروع انفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس للوقوف علي آخر المستجدات في هذه المشروعات وحجم المجهود المبذول من الرجال الذين يواصلون الليل بالنهار في ظل أجواء عصيبة وظروف مناخية متقلبة ومخاطر جمة من أجل تحقيق الهدف المنشود لبناء مصر الحديثة.


داخل معسكر القرش بمحافظة الإسماعيلية تسمع تكبيرات العاملين وعبارات التحفيز والتحدي لحفر انفاق الإسماعيلية أسفل قناة السويس وللوهلة الأولى التي تدب فيها قدمك داخل المعسكر تجد أنه يشبه خليه النحل الكل يعمل في مكانه

 

ويشمل المشروع إقامة نفقين بالمنطقة تحت القناتين، مع مراعاة أن تكون مداخل ومخارج الأنفاق تحفة معمارية ومزارا سياحيا يشتمل على جميع المرافق والخدمات.

أنا فخور بمشاركتي في حفر اضخم نفق في مصر يمر اسفل قناة السويس بهذه الكلمات بدأ المهندس سعد زغلول المدير عام لشركة كونكورد بالمشروع كلماته، وأضاف أتمنى أن أشرك الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في جميع المشروعات القومية أنا وكل ما أملك فداء لتراب هذا الوطن ويكفيني فخرا أن أجدادي ضحوا بحياتهم لاسترداد أغلى أرض للوطن أرض سيناء وأنا وزملائي الآن نعمرها بكل طاقتنا.

ويتابع المهندس محمد صابر المدير التنفيذي لشركة كونكورد على الرغم من ان العمل داخل مشروع الأنفاق شاق جدا لكنه ممتع ومتميز عن أي موقع آخر، وذلك لأننا نعمل بماكينات المانية لأول مرة في مصر وبذلك نستفيد من خبرات جديدة تؤهلنا للعمل في أي مكان اخر وتجعلنا منفردين بحفر الأنفاق كما أن العمل بمشروعات القوات المسلحة “فتح بيوت اسر كتير” وحافظ على حقوق العمالة التي عاشت سنوات مهدرة.

ويضيف هاني يوسف مشرف سقالات بشركه ان مشروع انفاق الإسماعيلية تتمتع بكافة معاير الأمان والسلامة المهنية معربا عن سعادته لما يلمسه من حرص جميع القيادات وعلى راسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على الاطمئنان على العاملين وتلبية كافة احتياجاتهم وهو مالم نره في أي موقع عمل اخر حيث اعتدنا على تصدير صغار العاملين للأعمال الشاقة حيث تواجد المشرفين والقيادات بمكاتبهم.

وأشار المهندس سعد زغلول ايضنا إلى أن الرئيس السيسي يتحدى بالشباب في تنفيذ المشروعات القومية ليرسل رسالة إلى العالم أجمع أن المصريين قادرون على الحفر في الصخر، كما استطاعوا حفر قناة السويس في عام واحد، وهم قادرون على تنفيذ الكثير من المشروعات القومية بنفس العزيمة والتحدي.

وأضاف أن أبناء الشعب المصري قادرون على قهر المستحيل ومواجهة كل التحديات والصعوبات، وليس حقيقيا ما يشيعه البعض عنهم بأنهم كسالى أو لا يرغبون في العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى