الدقهليةالمحافظات

الدقهلية:الاهتمام بخطوط “السكة الحديد أهم مطالب عضو ب النواب

كتب : محمد أبوبكر شومان.

أعلن النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب أنه يرفض التقاعس الذي يحدث داخل وزارة النقل وحجم التقصير والاستهانة بأرواح المواطنين.

وأضاف الشرباصي، أن حوادث القطار داخل الدقهلية كثرت في الآونة الأخيرة دون تحرك المسؤولين، كما أن انقلاب قطار البضائع المتجة من دمياط إلى المنصورة، قرب محطة شربين بمحافظة الدقهلية يحتم على وزير النقل الجديد التحرك سريعًا لمعالجة كل مشكلات منظومة السكك الحديد، للحفاظ على أرواح المواطنين.

وطالب الحكومة الاهتمام بمزلقانات السكك الحديدية خصوصًا في المناطق الريفية مثلما يحدث داخل القاهرة والجيزة، لما يحدث من وقوع ضحايا تحت قضبان القطارات مثلما حدث الشهر الماضي بقرية المنزلة، وأيضًا تصادم قطار بسيارة نقل ركاب الأسبوع الماضي في أثناء مرور القطار فوق مزلقان قرية دنجا، بمركز شربين.

وأضاف الشرباصي، أن حادثة قطار بضائع رقم 5726 في حوش محطة شربين على خط “المنصورة – دمياط”، ووقعت نتيجة سوء التحويلات وخط السكة الحديد.

وتابع أنه يجب على الحكومة عمل إحلال، وتجديد شامل لهيئة السكه الحديد لتتناسب مع حجم التطور الموجود بكل دول العام في مجال النقل والتوسع في عمليات النقل من خلال السكك الحديد وزيادة معدلات الأمان والسلامة، فضلًا عن سرعة استبدال المزلقانات اليدوية ببوابات إلكترونية جديدة.unnamed

زر الذهاب إلى الأعلى