سوهاج

محافظ سوهاج :سوهاج تنافس الأقصر وأسوان سياحيا

 

سوهاج – حشمت ابو عدوي
أعلن الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن إنتهاء إدارة السياحة بالديوان العام بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة من إصدار دليل سوهاج السياحي والذي يضم أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية القديمة والحديثة لمحافظة سوهاج .
وأوضح المحافظ أن آثار سوهاج تتميز بتنوع فريد بدء من العصر الفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والعصر الإسلامي وحتي العصر الحديث والتي تشكل في مجموعها بانوراما تاريخية للمحافظة .
وأشار سيادته أن سوهاج تتميز بموقعها المتوسط بين محافظات الصعيد حيث تبعد عن القاهرة 476كم وعن اسوان 412كم هذا الموقع ساعد علي اعتدال المناخ معظم فترات السنة وتضم سوهاج 11 مركزا ثمانية منها تقع غرب النيل وثلاثة شرق النيل وتبلغ المساحة الكلية للمحافظة حوالي 11022كم .
وأضاف ان من مميزات أهل سوهاج حسن الخلق والحفاوة وإكرام الضيوف والترحيب بهم ، داعيا ابناء مصر من المحافظات المختلفة لزيارة سوهاج والتعرف علي آثارها التاريخية التي تنافس الاقصر وأسوان سياحيا .
يذكر ان الدليل السياحي لسوهاج ضم إلي جانب المعالم السياحية التي تتميز بها المحافظة دليلا لأماكن الإقامة ” الفنادق ” والأندية والحدائق والمطاعم والمقاهي والكافيتريات والجهات والهيئات ذات الصلة بالسياحة ، وشركات السياحة والخدمات العامة بالمحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى